ترند - Trendسلايد رئيسي

“زميره تاجر الكبتاجون” هاشتاغ متداول بالسعودية.. واليونان تضبط شحنة مخدرات مهربة بوساطة حزب الله (فيديو)

تداول مغردون سعوديون على منصة “تويتر”، اليوم السبت، هاشتاغ زميره تاجر الكبتاجون وذلك عقب ضبط السلطات السعودية مليون حبة كبتاجون مخدرة مخبأة في فاكهة “رمان” واردة من لبنان.

– هاشتاغ زميره تاجر الكبتاجون

تفاعل مغردون سعوديون، مع الهاشتاغ على نطاقٍ واسعٍ، خاصةً وأن السُّعُودية اعتبرت بأن 75% من إجمالي المضبوطات قادمة من لبنان وهي جريمة منظمة وليست فردية. 

وحمل مغرّدون كامل المسؤولية لحزب الله اللبناني وأمينه حسن نصر الله، حيث قال أحد المغردين: “لبنان بلد قاعد يدمر حاله من حاله، ومن وين يجي الخير والساسة ماهمهم غير مستقبلهم الشخصي السياسي”.

وقال مغرد آخر: “لبنان بقيادة حزب الله عايش دور المكسيك في صناعة و ترويج المخدرات في الشرق الأوسط و تهريبه للعالم”.

ورأى آخر بأنهم حزب الله هو المسؤول عن مآسي لبنان، حيث قال: “بعد أن خطفو ابتسامة لبنان… الآن يتاجرون… بالمخدرات تحت ذرائع… المقاومة”.

– اليونان تعلن ضبط شحنة مخدرات

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات اليونانية، مساء أمسِ الجمعة، ضبطها 4 أطنان من مخدر الحشيش مخبأة بشحنة آلات لصنع الحلوى متجهة من لبنان إلى سلوفاكيا.

وبيّنت السلطات اليونانية في بيانٍ نشرته حول الحادثة، أنه تم ضبط شحنة المخدرات بعد معلومات من الجانب الأميركي، وكانت كميات الحشيش المخدر هذه مخبأة في مكنات صناعية لصنع حلوى الـ ”كاب كيك”.

وقال السلطات في بيانها: “تلقينا مساعدة من السعودية في ضبط شحنة المخدرات المتجهة من لبنان إلى سلوفاكيا”، موضحةً بأن القيمة السوقية لشحنة المخدرات المضبوطة تقدر بـ33 مليون يورو.

وكانت هذه الشحنة قد وصلت إلى مرفأ بيريوس في أثينا باليونان يوم 14 أبريل / نيسان الجاري، وكان من المفترض أن يتم نقلها عبر قطار إلى سلوفاكيا مروراً بجمهورية شمال مقدونيا وصربيا وهنغاريا.

مواضيع ذات صِلة : لبنان يرد على قرار السعودية بشأن قضية “تهريب المخدرات”

والجدير ذكره أن الصحفية اللبنانية المتخصصة في الشأن الاقتصادي، محاسن مرسل، كشفت كيف تم أدخل حزب الله اللبناني زراعة وصناعة الحشيش إلى لبنان، وقالت: “إن هذه الصناعة بدأت في لبنان عام 2006، ونشطت بمنطقة البقاع الشمالي، وأول من أدخل هذه الآلات هو هاشم الموسوي، شقيق نائب (حزب الله)، حسين الموسوي في منطقة بعلبك”.

شاهد أيضاً : بهدف نقل ما تملك له..شاب ينهي حياة سيدة سورية بطريقة مأساوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى