الشأن السوريخرائط سورياسلايد رئيسي

شاهد بالخريطة|| فصائل المعارضة السورية تنسحب من محاور القتال جنوبي حلب.. والنظام السوري يتقدّم نحوها

سيطرت قوّات النظام السوري وبمساندة الميليشيات المحليّة التابعة لها، فجر اليوم الجمعة، من السيطرة على محاور جديدة في ريف حلب الجنوبي، وذلك بعد انسحاب قوّات فصائل المعارضة منها.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل محمد، إنَّ قوّات النظام السوري إلى جانب الميلشيات المساندة، سيطرت فجر اليوم على قريتي “خان طومان” و”الخالدية” بريف حلب الجنوبي.

وأوضحت مراسلتنا أنَّ قوّات النظام السوري حشدت قوّاتها من على جبهات “منيان” المحاذية للمحاور المذكورة، حيث تمكّنت من التقدّم على منطقة “الراشدين الخامسة” ومستودعات “خان طومان” و”معراتا” و”تلة الزيتون”، وصولاً إلى قريتي “خان طومان، الخالدية”.

وأشارت مراسلة الوكالة إلى أنَّ طيران النظام السوري وحليفه الروسي، كثّفا من قصفهما على محاور الريف الجنوبي لحلب، مما اضطر فصائل المعارضة إلى جانب “هيئة تحرير الشام”، للإنسحاب من محوري خان طومان والخالدية.

اقرأ أيضاً : خاص لستيب|| من هذه المحاور ستبدأ معركة حلب.. والهدف فصل الريفين الشمالي عن الغربي (خريطة)

هذا وتمكّنت قوّات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، صباح يوم الأربعاء الفائت، من التقدّم وفرض سيطرتها على عدّة نقاط ومواقع بريف حلب. وصولاً إلى مشارف النقطة التركية المتواجدة بالمنطقة، بريف حلب الغربي.

وكانت قوات المعارضة السورية قد استعادت ليلاً، عدّة نقاط عند “تلة الهندسة” على محور الصحفيين غرب حلب، بعد أن تقدمت إليها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، وأوقعت هناك قتلى وجرحى في صفوفهم.

ويوم أمس، دخلت أولى الدفعات من مقاتلي أبناء ريف حلب الغربي التابعين لـ”الجيش الوطني” المدعوم تركيًا، والذين كانوا سابقًا مندرجين ضمن صفوف حركة “نور الدين الزنكي” من مناطق تواجدهم بريف حلب الشمالي نحو جبهات ريف حلب الغربي، اليوم الخميس، عقب الاتفاق مع هيئة تحرير الشام، أمس، بالسماح لهم بالمرور.

وكان قادة كل من تحرير الشام والزنكي والجبهة الوطنية للتحرير اجتمعوا، قبل يومين، بهدف الاتفاق بين الزنكي وتحرير الشام على السماح لمقاتلي الزنكي بالدخول إلى المنطقة تحت اسم “فيلق المجد” التابع لـ “الجيش الوطني” المدعوم تركيًا.

لمشاهدة الصورة بدقة عالية : https://f.top4top.io/p_1491qfioi1.jpg

3112020 3 scaled

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| قوات النظام السوري تصعّد عسكرياً في حلب وتسيطر على مواقع للمعارضة هناك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى