أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مرتزق من “فاغنر” يطلق النار على قلبه خوفاً من الوقوع أسيراً بيد القوات الأوكرانية

تداولت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، مقطع فيديو لمرتزق من عناصر “فاغنر” الروسية، وهو يطلق النار على نفسه في إحدى جبهات القتال بأوكرانيا، فيما قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إنَّ مشاهد إعدام أسرى حرب روس من المرجح أن تكون “حقيقية”.

مرتزق من فاغنر ينهي حياته

بحسب تلك الوسائل، فإن المرتزق في صفوف ميليشيا “فاغنر” الروسية، قرر أن يقتل نفسه بما وصفتها بـ”رصاصة رحمة” على أن يقع أسيراً في يد القوات الأوكرانية.

ويظهر مقطع فيديو متداول، جندي وهو يصوب بندقيته على قلبه، قبل أن يظهر في مشهدٍ لاحق ميتاً، تزامناً مع سقوط قنبلة من مسيرة على جثته الهامدة.

ويأتي تداول هذا الفيديو، في وقت قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الجمعة، إن مقاطع الفيديو التي تظهر إعدام أسرى حرب روس في أوكرانيا “من المرجح جداً أن تكون حقيقية”، وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”.

ودعا تورك في بيان، روسيا وأوكرانيا إلى إصدار تعليمات واضحة لقواتهم بشأن معاملة أسرى الحرب.

ويتهم الكرملين القوات الأوكرانية بإعدام مجموعة من الجنود الروس في أوكرانيا، وتوعد بمعاقبة المسؤولين عما وصفه بـ “جريمة حرب”، بناءً على مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لـ”فرانس برس”.

في المقابل، قال مسؤول حقوق الإنسان الأوكراني دميترو لوبينيتس، إنّ مقاطع الفيديو تُظهر “استسلاماً وهمياً”، وأنّ الجنود الروس “ارتكبوا جريمة حرب بفتح النار على القوات المسلّحة الأوكرانية”.

وأضاف: “العسكريون الروس الذين سقطوا في هذا الحادث، لا يمكن بالتالي اعتبارهم أسرى حرب”.

“فاغنر” تدعم الجيش الروسي

يشار إلى أن مجموعة “فاغنر” شاركت بشكل كبير في الحرب بأوكرانيا، ويعتقد أن المجموعة تعمل منذ ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014.

كما يُعتقد أن الميليشيا الموالية للكرملين لديها حوالي 5000 مرتزق يعملون في جميع أنحاء العالم.

الدفاع الروسية تكشف نتائج عملياتها خلال الساعات الماضية

ميدانياً، أعلنت وزارة الروسية، الجمعة، عن مقتل أكثر من 300 عنصر من القوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي، بينهم أكثر من “200 مقاتل بولندي بمقاطعة خاركوف بأوكرانيا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في الإفادة الصحفية اليومية، إن القوات الجو-فضائية الروسية وجهت ضربات دقيقة إلى مناطق تمركز المرتزقة في منطقة فيليكي خوتوري بمقاطعة خاركيف.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، استهدف سلاح الجو الروسي مناطق تمركز مسلحي الفيلق الأجنبي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم القضاء على أكثر من 100 مسلح”.

وأضاف: “وفي محور جمهورية لوغانسك الشعبية تصدت القوات الروسية لمحاولة القوات الأوكرانية تنفيذ هجوم، وتم القضاء على حوالي 30 جندياً أوكرانيا، وتدمير عدد من الآليات العسكرية”.

كوناشينكوف أردف: “وفي اتجاه كراسنو ليمان، تم إحباط محاولة هجوم للقوات الأوكرانية والقضاء على نحو 70 جندياً وتدمير 6 عربات”.

وزاد: “كذلك تمكنت القوات الروسية في محور دونيتسك من إحباط هجوم للقوات الأوكرانية والقضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني”، مضيفاً “وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال اليوم الماضي 4 طائرات مسيرة واعتراض 5 صواريخ من نوع هيمارس و أولخا”.

شاهد أيضاً: كمين روسي نصبته مرتزقة “فاغنر” يفتك بمجموعة كاملة من القوات الأوكرانية

بالفيديو|| مرتزق من "فاغنر" يطلق النار على قلبه خوفاً من الوقوع أسيراً بيد القوات الأوكرانية
بالفيديو|| مرتزق من “فاغنر” يطلق النار على قلبه خوفاً من الوقوع أسيراً بيد القوات الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى