أخبار العالم

بعد أن أعلنت روسيا حرباً على المثليين.. هذا ما فعله الغرب ليثير صراعاً جديداً مع موسكو

بعد أن أعلنت روسيا حرباً على المثليين بفرضها قوانين جديدة صارمة، أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه حيال ذلك، وتضامنه مع المواطنين الروس “المحرومين من حقوقهم الإنسانية”، مهاجماً موسكو.

الاتحاد الأوروبي يعلق على قرار روسيا بشأن المثليين

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه على خلفية اعتماد مجلس الدوما الروسي، قانوناً يحظر الترويج للمثليين ومزدوجي الميول الجنسية ومغايري الهوية الجنسية.

وقالت دائرة العمل الخارجي الأوروبي في بيان: “يتضامن الاتحاد الأوروبي مع المواطنين الروس المحرومين من حقوقهم الإنسانية”.

وبحسب الاتحاد الأوروبي، فإن اعتماد مثل هذه القوانين يساهم في “التحريض على رهاب المثلية الجنسية وتعزيز قمع الخطاب النقدي والبديل”.

روسيا أعلنت حرباً على المثليين

ويوم أمس الخميس، اعتمد مجلس الدوما (البرلمان) الروسي، مشروع قانون يحظر الدعاية للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي والتأثير على الهوية الجنسية للأطفال وتغيير نوع الجنس.

بحسب القانون الجديد الذي أُقر بالإجماع، ستحظر الدعاية بين القاصرين والبالغين على حد سواء، وشددت العقوبة على الترويج للاعتداءات الجنسية على الأطفال، وإعادة تحديد الجنس (تغييره).

وفيما يبدو تحسباً لاستغلال أية ثغرات في المصطلحات والمفاهيم، أوضح نص القانون الجديد أن الدعاية تعني نشر معلومات أو القيام بأفعال ذات طابع علني تهدف إلى تكوين مواقف جنسية غير تقليدية، والعمل على الترويج لها، وكذلك تشويه فكرة التكافؤ الاجتماعي والعلاقات الجنسية التقليدية.

ويتضمن الحظر الصور والوصف بالكلمات، مما يعني أن القاصرين والبالغين أصبحوا الآن ممنوعين من مشاهدة العلاقات الجنسية غير التقليدية، أو القراءة عنها والاستماع إليها.

روسيا تفرض غرامة مالية كبيرة على الترويج لـ المثليين

كما تضمّن القانون تعديلات على قانون الجرائم الإدارية، وعلى وجه الخصوص المادة المتعلقة بالغرامات على دعاية المثليين بين القاصرين، بحيث تم تنقيحها بشكل كبير.

وتمّ فرض عقوبات على الدعاية بين البالغين، أي أن الحظر شمل جميع المواطنين الروس، بغض النظر عن العمر. وتضمنت التعديلات التي أُدخلت في القراءة الثانية لمشروع القانون، توسيع مادة الغرامات لتشمل تشجيع تغيير الجنس.

كذلك، تم رفع قيمة الغرامات على الترويج للاعتداء الجنسي على الأطفال على الإنترنت وفي وسائل الإعلام لتصل إلى 800 ألف روبل على الأشخاص العاديين، ومليوني روبل على المسؤولين، و10 ملايين روبل على الشركات والمؤسسات.

إلى ذلك، قال نشطاء وجمعيات حقوقية إن القوانين الجديدة التي تعتزم موسكو فرضها على أعضاء مجتمع في روسيا سوف تحمل طياتها “العديد من المخاطر والتهديدات بحق تلك الأقلية التي تعاني أساساً من التهميش وهضم الكثير من حقوقها”.

وكانت روسيا قد أقرت في العام 2013 قانوناً يحظر تعريض من هم دون الثامنة عشرة من العمر إلى أي إعلانات أو أعمال واحتفالات خاصة بالمثليين.

بعد أن أعلنت روسيا حرباً على المثليين.. هذا ما فعله الغرب ليثير صراعاً جديداً مع موسكو
بعد أن أعلنت روسيا حرباً على المثليين.. هذا ما فعله الغرب ليثير صراعاً جديداً مع موسكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى