الشأن السوريسلايد رئيسي

تركيا تتحدث عن استهدافها قاعدة أمريكية شمال سوريا ونتائج عمليتها

علقت تركيا على لسان وزير دفاعها، خلوصي أكار، اليوم الجمعة، عن الأنباء المتداولة بأن قواتها استهدفت قاعدة أمريكية شمال سوريا، كما وتحدثت عن نتائج عمليتها العسكرية هناك.

– تركيا تنفي استهداف قاعدة أمريكية شمال سوريا

وعقب اجتماع حزبي ترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان، قال أكار في تصريحات صحفية: “ليس من الوارد إطلاقاً أن نلحق الضرر بقوات التحالف أو المدنيين”.

وأضاف: “هدفنا الوحيد هم الإرهابيون، حيثما يوجد إرهابيون هدفنا هناك، عدم إلحاق الضرر بالمدنيين والبيئة أهم مبادئنا”، حسبما نقل الإعلام التركي.

وتحدث أكار عن نجاح عملية “المخلب-السيف” التي بدأت بعملية جوية واسعة ضد معاقل شمال سوريا والعراق، مشيراً إلى أن العملية متواصلة عبر ضربات “عقابية” من البر والجو، حسب وصفه.

ونوه إلى أنه تم تحييد ما قال إنهم “326 إرهابياً لغاية اليوم منذ انطلاقها”.

اقرأ أيضاً: أمريكا تحذر تركيا من استمرار الضربات الجوية شمال سوريا

– تطورات ميدانية

وعلى صعيد أخر، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا بأن القوات التركية وفصائل المعارضة السورية الموالية لها يواصلون قصف مناطق ومواقع قوات قسد في أرياف الحسكة وحلب والرقة وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف قسد.

حيث قصفت طائرات مسيرة تركية خلال الساعات القليلة الماضية، أهداف عسكرية لقوات قسد على الطريق الواصل بين بلدتي عين عيسى وتل السمن شمالي الرقة، إذ سمع دوي انفجارات قوية ومتتالية هزت أرجاء المنطقة وسط اشتعال النيران في المناطق المستهدفة.

كما قصف الجيش التركي برشقات صاروخية مكثفة مناطق قوات قسد في مناطق الشلهومية وجطل وروتان ومحركان وتل الكيف ومحطة سعيدة النفطية شمالي الحسكة.

إضافةً لقيام طائرات مسيرة تركية بقصف أهداف عسكرية لقوات قسد في بلدة علي آغا بريف الحسكة الشمالي، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى بصفوفهم.

في حين، قصفت فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع قوات قسد في مدينة تل رفعت ومرعناز وحربل ومنغ وعين دقنة وأبين وشوارغة والعلقمية والشيخ عيسى شمالي حلب.

والجدير ذكره أنه فجر الأحد الماضي، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ السيف” الجوية ضد مواقع قسد، شمال العراق وسوريا.

اقرأ أيضاً: أكثر من 500 هدف.. تركيا تُعلن حصيلة عملية “المخلب والسيف” ضد الأكراد في سوريا

تركيا تتحدث عن استهدافها قاعدة أمريكية شمال سوريا ونتائج عمليتها
تركيا تتحدث عن استهدافها قاعدة أمريكية شمال سوريا ونتائج عمليتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى