الشأن السوري

هذه المدن داخلها.. أردوغان يكشف حدود منطقة آمنة بسوريا يسعى إليها و”قسد” تصدر بياناً

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن حدود منطقة آمنة بسوريا يسعى إليها، اليوم الجمعة، بينما أعلنت قوات قسد عن إيقاع قتلى بصفوف القوات التركية، بعد أيام من إطلاق عملية عسكرية تركية شمال سوريا والعراق.

حدود منطقة آمنة بسوريا

وخلال كلمة ألقاها أردوغان على أنصاره، قال: هدف الغارات الجوية على شمال شرق سوريا ومواقع لمقاتلين أكراد، هو إقامة “حزام أمني من الغرب إلى الشرق” على طول الحدود الجنوبية.

وأضاف: “مع الحزام الأمني الذي ننشئه خارج حدودنا، سندافع عن حقوق الملايين من النساء والأطفال الأبرياء”، مشيراً إلى أن الحزام سيشمل مدينة “عين العرب”.

وحدد أرودغان المنطقة الآمنة بسوريا من مدن وبلدات “تل رفعت ومنبج وعين العرب (كوباني) لاستكمال منطقته الأمنية التي يبلغ عرضها 30 كيلومترا على طول الحدود الجنوبية”.

وتابع: “إن شاء الله سننجز هذه المنطقة على طول حدودنا بأكملها من الغرب إلى الشرق في أقرب وقت ممكن”.

قسد تعلن عن قتلى أتراك

ومن جانبها نشرت قوات قسد، اليوم، بياناً من خلال المركز الإعلامي الخاص بها، تحدثت خلاله عن تسجيل إصابات وقتلى بصفوف القوات التركية.

وجاء في البيان: “قُتل 12 من جنود الاحتلال التركي و 8 من مرتزقته خلال عمليات الردّ المشروع لقواتنا على هجمات الاحتلال، كما أحبطت قواتنا خلال الأيام الخمس الماضية أربع محاولات تسلل لجيش الاحتلال ومرتزقته حيث اشتبكت قواتنا معهم وأفشلت جميع تلك المحاولات”.

تركيا تواصل عمليتها

أما وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، فقد أكد استمرار عملية “المخلب – السيف”، نافياً قصف قواته نقطة مراقبة أمريكية في سوريا، وهو ما تحدثت عنه وسائل إعلام مؤخراً.

اقرأ المزيد|| تركيا تتحدث عن استهدافها قاعدة أمريكية شمال سوريا ونتائج عمليتها

وتحدث الوزير التركي أن القوات التركية استطاعت “تحييد” أكثر من 326 ممن وصفتهم “إرهابيين” خلال العملية الأخيرة بسوريا وشمال العراق.

أكار كان قد أعلن قبل يومين أن القوات الجوية والمدفعية التركية قصفت نحو 500 هدف للمقاتلين الأكراد في شمال العراق وسوريا منذ الأحد.

وتقول أنقرة إن الهجوم الذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص وجرح 81 آخرين في وسط إسطنبول مؤخرا -يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري- تم التخطيط له في عين العرب، وهو ما نفته القوات الكردية.

اقرأ أيضاً|| تركيا تُشعل مناطق قسد بقصف النفط والكهرباء.. مقتل مسؤول كبير وواشنطن تُعلّق

هذه المدن داخلها.. أردوغان يكشف حدود منطقة آمنة بسوريا يسعى إليها و"قسد" تصدر بياناً
هذه المدن داخلها.. أردوغان يكشف حدود منطقة آمنة بسوريا يسعى إليها و”قسد” تصدر بياناً.. منطقة آمنة بسوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى