أخبار العالمسلايد رئيسي

الدفاع الروسية توجّه تهمة خطيرة لمسؤولٍ أمريكي كبير وتكشف اسمه

بعد رفض مشروع قرار روسي في مجلس الأمن الدولي، كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، اسم مسؤولٍ أمريكي كبير، قالت إنه شارك في إعداد وثيقة لإنتاج أسلحة بيولوجية لتحديث الجيش الأمريكي.

الدفاع الروسية توجّه تهمة لمسؤول أمريكي

وقال قائد قوات الحماية من الأسلحة الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كيريلوف، إن جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق “شارك في إعداد وثيقة لإنتاج أسلحة بيولوجية لتحديث الجيش الأمريكي”.

وأضاف كيريلوف: “بولتون يرى أنه من خلال هذا البرنامج يضمن قيادة وسيطرة الولايات المتحدة على العالم”.

وتابع: “الدراسات الجارية في الولايات المتحدة لتعزيز خصائص الكائنات المجهرية المسببة للأمراض، تجعلنا نعيد النظر والتفكير في تصريحات مسؤولي الإدارة الأمريكية عن مواجهة التهديدات البيولوجية، ومنهم جون بولتون، الذي عمل مستشاراً للأمن القومي”.

كما اتهم كيريلوف، جامعة بوسطن الأمريكية بأنها “طورت فيروساً يسبب مرض كوفيد، وذلك بالاعتماد على متغير أوميكرون وفيروس ووهان الأصلي”.

مجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي

يأتي هذا الاتهام، بعد أن رفض مجلس الأمن الدولي في وقتٍ سابق من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مشروع قرار صاغته روسيا يدعو إلى إجراء تحقيق في اتهاماتها بتورط واشنطن، بتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا.

ونص مشروع القرار على “إنشاء لجنة مؤلفة من جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي للتحقيق في الادعاءات ضد الولايات المتحدة وأوكرانيا، فيما يتعلق بالتزاماتهما بموجب اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين الأسلحة البيولوجية”.

وبعد طرحه على التصويت، الأربعاء الفائت، نال مشروع القرار دعم روسيا والصين بينما صوتت ضده فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا، وامتنع الأعضاء العشرة غير الدائمين في المجلس عن التصويت.

وكانت روسيا قد طلبت في وقتٍ سابق، رسمياً أن تجري الأمم المتحدة تحقيقاً في هذه الاتهامات التي رددتها موسكو بانتظام منذ بدء حربها في أوكرانيا.

كما كانت الولايات المتحدة وأوكرانيا قد رفضتا بشكل قاطع الاتهامات الروسية التي وصفتها واشنطن بأنها “محض افتراءات”.

الدفاع الروسية توجّه تهمة خطيرة لمسؤولٍ أمريكي كبير وتكشف اسمه
الدفاع الروسية توجّه تهمة خطيرة لمسؤولٍ أمريكي كبير وتكشف اسمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى