أخبار العالمسلايد رئيسي

“العالم تغير”.. الرئيس الصيني يبعث برسالة إلى كيم ويعرض عليه أمراً

ذكرت تقارير أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بعث رسالة إلى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أكد خلالها أن العالم يتغير وأبرز دور التحالفات القائمة.

رسالة الرئيس الصيني

ونقلت وسائل إعلام عن الرئيس الصيني تأكيده أن الصين مستعدة للتعاون مع كوريا الشمالية من أجل “السلام الإقليمي والعالمي والاستقرار والازدهار”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية.

ولم تخض الوكالة الكورية بتفاصيل الرسالة، إلا أنها تحدثت أنها تفتح مجالات التعاون بين البلدين، حيث تعد الصين من أقرب الدول الحليفة لكوريا الشمالية التي تواجه الحلف الغربي بقيادة أمريكا.

تزامناً مع نشاط صاروخي

وكالة أنباء كوريا الشمالية المركزية، قالت اليوم السبت، إن صاروخ هواسونغ-17 العابر للقارات، أُطلق في مطار بيونغ يانغ الدولي، وسافر على ارتفاعٍ أقصى قدره 6041 كيلومتراً، لمسافة 999 كيلومتراً قبل أن يهبط في المياه شرقي البلاد.

وجاء إطلاق الصاروخ بعد يوم من إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً أصغر، وتحذيرها من “ردود عسكرية أعنف” على تعزيز الولايات المتحدة وجودها الأمني في المنطقة، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وزاد نشاط كوريا الشمالية بإطلاق الصواريخ الباليستية بعيدة المدى خلال الشهر الجاري، حيث اعتبرت ذلك رداً على تدريبات جارتها الجنوبية مع أمريكا.

مطالب بضغط صيني

وقبل أيام من إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات لكوريا الشمالية، التقى شي، على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث أعرب بايدن عن ثقته في أن بكين لا تريد أن ترى تصعيداً آخر من قبل بيونغ يانغ.

وقالت واشنطن إنها تريد من الصين، أهم حليف لبيونغ يانغ والداعم الاقتصادي لها، أن تستخدم نفوذها للمساعدة في كبح جماح كوريا الشمالية.

وأكد شي في رسالته الأخيرة لنظيره الكوري الشمالي أن بكين مستعدة للعمل مع بيونغ يانغ من أجل “السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة والعالم”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “التغييرات في العالم والأزمنة والتاريخ تحدث بطرق غير مسبوقة”.

مواضيع ذات صِلة : الرئيس الصيني يضع رئيس الوزراء التايلاندي بموقفٍ محرج أمام الجميع ويتركه في حالة ذهول

يذكر أنّ التوترات في شبه الجزيرة الكورية مستمرة بعد أن أرسلت واشنطن طائرات وقاذفات استراتيجية إلى ساحة التدريبات مع كوريا الجنوبية، بينما تندد اليابان بالتوتر الذي طالعا بعد أن مرّ أحد صواريخ كوريا الشمالية فوقها قبل أيام.

شاهد أيضاً : كوريا الشمالية خدعت العالم بقرية مزيفة و أمريكا فعلتها لكن فرنسا كانت الأولى..قصة باريس المزيفة

"العالم تغير".. الرئيس الصيني يبعث برسالة إلى كيم ويعرض عليه أمراً
“العالم تغير”.. الرئيس الصيني يبعث برسالة إلى كيم ويعرض عليه أمراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى