سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| فيضانات مدمرة في إيطاليا تخلف ضحايا ومفقودين.. وانهيار أرضي بجزيرة “إيشيا”

تسببت فيضانات مدمرة في إيطاليا، اليوم السبت، بوقوع عدة ضحايا، إذ، قال وزير البنية التحتية الإيطالي، ماتيو سالفيني: “إن 8 أشخاص لقوا حتفهم في جزيرة إيشيا الإيطالية، عندما اجتاح انهيار أرضي بسبب هطول أمطار غزيرة بعض المباني”.

– فيضانات مدمرة في إيطاليا

وفقاً لما قاله سالفيني، فإن “رجال الإنقاذ يعملون في ظروف صعبة بحثاً عن المفقودين في الجزيرة”.

من جانبها، نقلت وكالة أنباء “أنسا” عن الشرطة المحلية، في وقتٍ سابقٍ من اليوم، قولهم: “إن 13 شخصاً فقدوا في جزيرة إيشيا بعد انهيار أرضي”.

وأعلن الدفاع المدني الإيطالي أن عاصفة مطرية بدأت الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش تسببت في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في الجزيرة.

بالفيديو|| فيضانات مدمرة في إيطاليا تخلف ضحايا ومفقودين.. وانهيار أرضي بجزيرة "إيشيا"
بالفيديو|| فيضانات مدمرة في إيطاليا تخلف ضحايا ومفقودين.. وانهيار أرضي بجزيرة “إيشيا”

وفي بيانٍ له، قال الدفاع المدني: “إن عمليات البحث جارية عن المفقودين في Casamicciola Terme، إحدى البلدات الست الصغيرة في إيشيا”، وهي جزيرة بركانية تقع على بعد 30 كيلومتراً من نابولي.

من جانبه، قال مسؤول جهاز الحماية المدنية الإيطالية، جياني كابوانو، لشبكة “Sky TG24”: “إن طفلاً صغيراً كان من بين المفقودين”، مضيفاً أنه تم إجلاء العائلات المعرضة للخطر.

ولفت الدفاع المدني إلى إن سيارة غرقت في البحر نتيجة الفيضانات وتم إنقاذ راكبيها.

وعلّقت رئيسة الوزراء، جورجيا ميلوني، على الكارثة، بالقول: “إنها على اتصال وثيق بوزير الحماية المدنية، نيلو موسوميتشي، وإدارة الحماية المدنية ومنطقة كامبانيا (لمتابعة تطور موجة سوء الأحوال الجوية التي ضربت إيشيا)”.

وأضافت: “أن الحكومة تعرب عن دعمها للمواطنين ورؤساء البلديات في جزيرة إيشيا وتشكر رجال الإنقاذ المشاركين في البحث عن المفقودين”.

تخلف ضحايا ومفقودين وانهيار أرضي بجزيرة "إيشيا"
تخلف ضحايا ومفقودين
وانهيار أرضي بجزيرة “إيشيا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى