ستيب سبورت

الصين تستبدل لقطات بأخرى أثناء بث كأس العالم 2022 والكشف عن السبب

 

حذف التلفزيون الصيني الرسمي لقطات قريبة من مقاطع فيديو يظهر فيها مشجّعون في كأس العالم 2022 ليستبدلها بلقطات أخرى بعيدة ما أثار الجدل حول السبب في ذلك.

 

الصين تستبدل لقطات كأس العالم 

 

وكشفت وسائل إعلام غربية أن التلفزيون الصيني حذف لقطات لمشجعين لا يرتدون كمامات، بعدما أثارت تغطية سابقة غضباً في الصين حيث اندلعت تظاهرات بسبب قيود قاسية لمكافحة تفشي كورونا بالبلاد.

وأشارت إلى أن الصين هي آخر اقتصاد كبير لا يزال يحاول القضاء على التفشي المحلي لكورونا من خلال عمليات إغلاق عام مفاجئة وحجر صحي طويل وحملات اختبار كورونا واسعة النطاق.

كأس العالم

وقالت وسائل الإعلام الغربية إنه خلال بث مباشر لمباراة الأحد بين اليابان وكوستاريكا، استبدلت قناة سي سي تي في سبورتس لقطات قريبة لمشجعين بلا كمامات يلوّحون بأعلام، بلقطات للاعبين أو مسؤولين أو الملعب.

وبثّت القناة لقطات بعيدة للجمهور حيث كان من الصعب تحديد الوجوه، وعدداً أقل من اللقطات الجماعية مقارنة بالبث المباشر للمباراة نفسها على منصات الإنترنت بما في ذلك “دويين”، النسخة الصينية من “تيك توك”.

ويخضع عشرات الملايين من الأشخاص في المدن الكبرى، بما فيها بكين وقوانتشو وتشونغتشينغ، للإغلاق العام اعتباراً من الأحد، على عكس ما تشهده ملاعب كأس العالم في قطر، ما أغضب مستخدمين عدة في مواقع التواصل الاجتماعي في الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى