أخبار العالم

خطوة روسية جديدة ضد الاتحاد الأوروبي.. هذه المرة بعيداً عن الطاقة والحرب

بعيداً هذه المرة عن الطاقة والحرب، خطوة روسية جديدة ضد الاتحاد الأوروبي، اتخذها رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، ألكسندر ديوكوف، إذ أعلن أنه سيتم النظر في الانتقال من الاتحاد الأوروبي إلى الاتحاد الآسيوي للعبة، في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد الروسي.

– خطوة روسية جديدة ضد الاتحاد الأوروبي

وفقاً لموقع “تشامبونات” الرياضي الروسي، فإن ألكسندر ديوكوف، قال: “قبل بضعة أشهر قلت إنه من المبكر الحديث عن آسيا، لكن في الوقت الحالي، هذا احتمال يجب أن نفكر فيه، وسيناقش الاتحاد الروسي الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي في الاجتماع القادم للجنة التنفيذية”.

وأضاف: “لست متأكداً من أنه سيتم اتخاذ القرار، ولكن الوضع يحتاج للمناقشة، هناك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي لا يزال يعتبرنا عضواً في عائلة كرة القدم الأوروبية، باستثناء المباريات الرسمية، تعاوننا لا يزال مستمراً”. 

وأكمل: “نواصل العمل على برامج مشتركة، ويواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تمويل مشاريعنا، ولن يكون سوياً بدء المفاوضات من وراء ظهورهم”.

والجدير ذكره أن منتخب روسيا لكرة القدم استبعد من المشاركة في المباريات الدولية الرسمية بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”.

ولم يتمكن منتخب روسيا من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وعن دوري الأمم الأوروبية، كما سيغيب عن جولة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024. 

وفي عام 2022، خاض المنتخب الروسي 3 مباريات ودية: مع قيرغيزستان (2-1) في شهر سبتمبر، وكذلك مع طاجيكستان (0-0)، وأوزبكستان (0-0) خلال شهر نوفمبر الجاري.

خطوة روسية جديدة ضد الاتحاد الأوروبي
خطوة روسية جديدة ضد الاتحاد الأوروبي

اقرأ أيضا:

))غواصات نووية.. رسائل مبطنة من الناتو ومسؤول روسي يدلي باعتراف “مهم”

)) يوم كامل في كييف أوكرانيا مدينة الأشباح.. لن ينصحك أحد بزيارتها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى