الشأن السوري

إجراء عسكري من قوات النظام السوري في الشمال ينذر بقرب زحف بري تركي

وسط مخاوف من زحف بري تركي شمال سوريا، كشف مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بالمنطقة، اليوم الثلاثاء، بأن قوات النظام السوري بدأت باتخاذ إجراءات عسكرية احترازية، في الوقت الذي وجهت فيه أنقرة رسالة لكل من روسيا وأمريكا.

– إجراء عسكري من قوات النظام السوري في الشمال

وفقاً لمراسلنا، فإن القوات العسكرية التركية وفصائل المعارضة السورية الموالية لها تواصل قصف مناطق ومواقع قوات النظام السوري، وقوات قسد في مناطق متفرقة من أرياف حلب الشمالية والشرقية وأرياف الحسكة والرقة.

حيث قصفت القوات التركية براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع مشتركة بين النظام السوري وقسد في مدن تل رفعت ومرعناز وحربل وأبين وشوارغة والعلقمية ومالكية ومطار منغ العسكري شمال حلب خلال الساعات القليلة الماضية، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بصفوفهم وتدمير بنك أهداف عسكرية.

فيما استهدفت طائرات مسيرة تركية مواقع عسكرية تابعة لقوات قسد في ريف تل أبيض الغربي بريف الرقة، وسط قصف صاروخي استهدف تحركات عسكرية لقسد في المنطقة مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية بسماء المنطقة.

كما قصفت المعارضة السورية المدعومة تركيا بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع قوات قسد والنظام السوري في قرى وبلدات بريف عين العرب شرقي حلب.

ونقل مراسلنا عن مصادر خاصة قولها: “إن قوات النظام السوري أخلت عدد من النقاط العسكرية في ريف عين العرب شرقي حلب وذلك جراء الضربات الجوية والبرية التركية على المنطقة التي شهدت تصعيداً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية، وحتى اللحظة”.

فيما تحدثت مصارد موالية لقسد عن قصف صاروخي عنيف مصدره الجيش التركي طال محيط قاعدة عسكرية روسية قرب بلدة كشتعار بناحية شرا شمال حلب.

إجراء عسكري من قوات النظام السوري
إجراء عسكري من قوات النظام السوري

– رسالة أنقرة لروسيا وأمريكا

وعلى صعيد أخر، وجهت أنقرة على لسان الناطق باسم الرئاسة التركية، رسالة لروسيا وأمريكا، أكدت فيها أنها لم تستهدف حتى الآن أي جنود تابعين لأمريكا أو روسيا وهذا ليس من ضمن أهدافها.

وأتت تصريحات المسؤول التركي بعد 3 أيام على وصول رتل عسكري أمريكي كبير يشمل مدرعات برادلي وذخائر ومواد لوجستية إلى قاعدة تل البيدر بريف الحسكة.

كما قال الناطق باسم الرئاسة التركية: “إن العملية العسكرية قد تبدأ في أي وقت وذلك يعتمد على تقييم المراجع المعنية في تركيا”.

1638092764493

وأضاف: “لا نحصل على إذن للقضاء على أي تهديد نتعرض له، ومن الممكن مشاركة المعلومات مع بعض الأطراف”.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية: “أبلغنا الجانبين الروسي والأمريكي في كل مرة خرقت الاتفاقات التي تم التوصل إليها”.

وفي الوقت الذي، طلبت فيه قوات قسد من موسكو المساعدة في التوصل إلى اتفاق مع النظام السوري لحماية المناطق التي تسيطر عليها من أي عملية تركية، حسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

طالب وزير الخارجية التركي من الحلفاء أن يكونوا إلى جانب تركيا في مكافحة “الإرهاب”، حسب وصفه.

والجدير ذكره أن صحيفة “يني شفق” التركية، ذكرت أن “قادة الجيش الوطني طلبوا تحديد الاحتياجات اللوجستية اللازمة للعملية البرية”.

إجراء عسكري من قوات النظام السوري
إجراء عسكري من قوات النظام السوري

اقرأ أيضا:

)) رغم النفي التركي.. روسيا تتحدث عن لقاء الأسد وأردوغان على أراضيها مجدداً 

)) المطرب السوري عمر سليمان “الكيصر” يشعل الأجواء في السعودية -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى