أخبار العالم العربي

بعد عملية استخباراتية.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، إنه تم تحييد فاطمة أونور، مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني، مشيرة إلى أنها انضمت إلى منظمة PKK من إنجلترا في التسعينيات وعملت في الجناح العسكري للتنظيم لسنوات عديدة.

تحييد مسؤولة بحزب العمال الكردستاني

وذكرت أن تحييد مسؤولة المخابرات يعتبر “ضربة قاصمة أخرى للتنظيم بالعملية التي نفذها جهاز المخابرات العسكرية على الإرهابية التي كان موقعها في سنجار شمال العراق”.

وأضافت أن فريق خاص من عملاء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بدأ العمل على فك شيفرة نشاط فاطمة أونور ، التي تحمل الاسم الرمزي كندة مرعش”.

وتابعت أن: ” معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كشف أن فاطمة أونور، التي أرسلها التنظيم إلى سنجار كجزء من مهمة سرية من قنديل، تم جلبها إلى المسؤولية المالية لإخفاء أنشطتها الاستخبارية في سنجار”.

اقرأ أيضاً: لا عزاء من أمريكا.. تركيا تكشف هوية منفذّة تفجير إسطنبول والمكان الذي تلقّت منه الآوامر (فيديو)

وأوضحت أن فاطمة أونور كانت تحمل الاسم الرمزي كندة مرعش ، وتعمل في الهيكل الاستخباري لتنظيم حزب العمال الكردستاني منذ فترة طويلة.

وأضافت أنها انضمت إلى التنظيم من إنجلترا في التسعينيات وخدمت في الجناح العسكري للتنظيم لسنوات عديدة ، وتم نقلها إلى المستوى المسؤول داخل منظمة المخابرات NLP في عام 2016.

اقرأ أيضاً: مع الإعلان عن عملية عسكرية شمال سوريا .. السويد وفنلندا تقدمان التنازلات لأنقرة

وأشارت إلى أن فاطمة أونور سبق أن “قدمت تدريبا استخباراتيا للإرهابيين، تم إدراجه أيضا في قائمة أهداف المخابرات بسبب الأعمال العديدة التي تم تنفيذها ضد القوات الأمنية، وخاصة في منطقة العراق / السليمانية وريفها، حيث شارك التنظيم في أنشطة مختلفة في العراق وسوريا”.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية تنشر فيديو لمحتويات الشقة التي عُثر فيها على المتهمة بـ “أحداث إسطنبول”

بعد عملية استخباراتية.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني
بعد عملية استخباراتية.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى