ستيب سبورت

في سابقة “تاريخية”.. نيوزلندا وإيرلندا تنسحبان خلال مباريات مع منتخبين خليجيين

في حادثة “نادرة” توقفت المباراة الودية في كرة القدم، الاثنين، بين منتخبي قطر ونيوزيلندا بعد رفض اللاعبين النيوزيلانديين النزول إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني زاعمين بأن أحدهم تعرض لـ”إساءة عنصرية”، كما شهدت مباراة الكويت وإيرلندا حادثة مشابهة.

 

توقف مباراة قطر ونيوزلندا 

وبحسب اللاعبين فإن المدافع مايكل بوكسال (34 عاما) تعرض لإساءة عنصرية من “لاعب قطري” ولم يتخذ الحكم أي اجراء ضده.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب النيوزيلندي بهدف، ماركو ستامنيك (18) قبل أن تبلغ إدارة المنتخب النيوزيلندي حكم المباراة النمساوي، مانويل شوتينغروبير، قرارها بعدم استكمال الشوط الثاني.

 

ونشر الاتحاد النيوزيلندي تغريدة على حسابه على موقع تويتر جاء فيها “تعرض مايكل بوكسال لإساءة عنصرية من قبل لاعب قطري في الشوط الأول ولم يتخذ أي إجراء بحقه وبالتالي قرر الفريق عدم النزول إلى أرضية الملعب لخوض الشوط الثاني”.

 


من جانبه قال مدرب منتخب قطر، البرتغالي كارلوس كيروش: “فوجئنا بقدوم قائد نيوزيلندا ليبلغنا بقرار عدم استكمال الشوط الثاني والانسحاب من المباراة”.

 

وأضاف “اعتقد أنها قصة جديدة وفصل جديد في كرة القدم، وهو شيء لا يمكن لأحد أن يفهمه، ولنترك المسؤولين عن كرة القدم يتخذون القرار حيال ما حصل هنا”.

 

مباراة الكويت وإيرلندا

 

وفي حادثة مماثلة، أعلن منتخب آيرلاندا انسحابه من مباراة مع المنتخب الكويتي قبل نهاية المباراة بـ 20 دقيقة.

 

وأعلنت آيرلندا تقديم شكوى ضد الكويت لدى فيفا والاتحاد الأوروبي بسبب “إساءة عنصرية قام بها لاعب كويتي ضد لاعب آيرلندي”.

 

في المقابل، نقل الحساب الرسمي للاتحاد الكويتي على تويتر تصريحات مدير المنتخب، جراح العتيقي، التي قال فيها إن “مباراة المنتخب الودية مع نظيره الآيرلندي التي أقيمت عصر اليوم في سلوفينيا لم تستكمل بسبب الخشونة والتوتر الزائد عن الحد بين اللاعبين”.

 


يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طالب قبل أيام بإيقاف المباريات التي تجري فيها إساءات عنصرية، على خلفية الأحداث التي جرت بإسبانيا ضد لاعب فريق ريال مدريد.

 

في سابقة "تاريخية".. نيوزلندا وإيراندا تنسحبان خلال مباريات مع منتخبين خليجيين
في سابقة “تاريخية”.. نيوزلندا وإيراندا تنسحبان خلال مباريات مع منتخبين خليجيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى