أخبار العالم

“رسالة للخصوم”.. أمريكا تعلن عن وجود غواصة نووية في المحيط الهندي

 

قالت وسائل إعلام غربية إن الجيش الأمريكي يريد أن يعرف خصومه، وكذلك حلفاؤه، أنه لأول مرة، رست غواصة نووية تابعة للبحرية الأمريكية في جزيرة دييغو غارسيا النائية في المحيط الهندي كجزء من فترة امتدت لأشهر طويلة. تعيين.

 

أمريكا تكشف عن غواصة نووية

 

وكشفت البحرية هذا الأسبوع عن رسو السفينة يو إس إس ويست فيرجينيا الصاروخية الباليستية التي تعمل بالطاقة النووية وزيارة الميناء التي تمت بالفعل في الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر. التحركات المحددة لغواصات البحرية سرية للغاية أثناء وجودها في البحر، لذا فإن الإعلان المتأخر كان سيعطي الغواصة وقت العبور إلى مواقع أخرى في المحيط الهندي.

وتكمن أهمية الإعلان عن زيارة ميناء فرجينيا الغربية في إرسال رسالة إلى الخصوم المحتملين وكذلك الحلفاء، وفقًا لمسؤول عسكري مطلع على موقف الميناء غير المعتاد.

وقال المسؤول “يجب أن يستنتجوا من ذلك أن غواصة صاروخية باليستية لا يمكن اكتشافها يمكن أن تعمل في أي محيط لفترة طويلة”.

وأشارت وسائل الإعلام الغربية إلى أن دييغو غارسيا جزيرة ذات طابع عسكري للغاية جنوب خط الاستواء تستخدمها القوات الأمريكية والبريطانية. وأعطى الموقع البعيد للغواصة المزودة بصواريخ نووية القدرة على تبديل طاقم مكون من 150 شخصًا لا يلاحظهم الأعداء وبالتالي الحفاظ على سرية عمليات الغواصة والسماح للغواصة بالبقاء في المنطقة لفترة أطول من الوقت.

وعلى الرغم من أن المسؤول رفض تحديد ما إذا كانت الرسالة موجهة إلى الصين أو روسيا أو كوريا الشمالية، فإن التسلل تحت الماء للغواصات الأمريكية أمر بالغ الأهمية لجمع معلومات استخبارية سرية للغاية حول الخصوم بالإضافة إلى توفير الجزء البحري من الرادع النووي، من خلال حمل صواريخ باليستية عابرة للقارات ذات رؤوس نووية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى