أخبار العالم العربي

واقعة مستشفى قويسنا المركزي بمصر تثير ضجة.. و3 جهات رسمية تتحرك (فيديو)

بعد أن شهد مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية شمالي القاهرة، واقعة اعتداء مروعة على طاقم التمريض والعاملات بالمستشفى، أصدرت وزارة الصحة والقوات المسلحة ونقابة أطباء المنوفية بيانات متتالية.

تفاصيل واقعة مستشفى قويسنا المركزي

وفقاً لطاقم التمريض المعتدى عليه، حدثت الواقعة حينما حضر أحد الأشخاص لمستشفى قويسنا المركزي بصحبة زوجته التي تعاني من نزيف وطلب إسعافها، وحينما أبلغت الممرضات الزوج بأن أطباء النساء مشغولون في إجراء جراحة في الوقت الحالي، انهال الزوج وعدد من مرافقيه بالضرب على الممرضات والعاملات.

ونتج عن ذلك -وفق ما قالته الممرضات بالمحضر المحرر للواقعة- تعرض إحداهن للإجهاض، فضلاً عن إصابة 5 أخريات و3 عاملات، فيما برر المتهمون ما فعلوه بأن طاقم التمريض لم يهتم بحالة المريضة التي كانت تنزف وتعمدوا التلكؤ في إسعافها.

فيديو واقعة مستشفى قويسنا المركزي

يظهر الفيديو الذي أثار ضجةً كبيرة، دخول شخص بصحبة آخر وعدد من السيدات إلى منطقة الطوارئ بمستشفى قويسنا، ومعهم مصابة بنزيف، وفي لقطات أخرى تظهر مشاهد صادمة لاشتباك بالأحذية وصاعق كهربائي و”كرباج”.

وزير الصحة يزور مستشفى قويسنا

في السياق، أجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، زيارة ميدانية لمستشفى قويسنا في إطار متابعته لتداعيات واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض والعاملين بالمستشفى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزير التقى الفريق الطبي بالمستشفى، وتحدث مع طاقم التمريض المعتدى عليهم، واستمع إلى تفاصيل الواقعة.

وأضاف: “أكد الوزير أن التجاوز في حق الفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية، أثناء تأدية مهام عملهم أمر مرفوض تماماً”، مؤكداً “عدم السماح بأي تعد على الفرق الطبية، وبذل قصارى جهده للحفاظ على حقوقهم”.

كما أشار إلى أن مجلس النواب بصدد إصدار قانون المسؤولية الطبية والذي سيساهم في إرساء قواعد واضحة للتعامل مع الفرق الطبية، والحفاظ على حقوق المرضى.

واقعة مستشفى قويسنا المركزي بمصر يثير ضجة.. و3 جهات رسمية تتحرك
واقعة مستشفى قويسنا المركزي بمصر يثير ضجة.. و3 جهات رسمية تتحرك

نقابة أطباء المنوفية تطالب بحق المعتدى عليهم

على صعيدٍ متصل، توجه وفد من نقابة أطباء المنوفية لـ مستشفى قويسنا المركزي، في زيارة تستهدف الوقوف على تداعيات حادث الاعتداء الذي وقع يوم الخميس الماضي، على طاقم العمل بالمستشفى، وقال إنه “لن يتنازل عن حق زملاءه وحق المستشفى”.

من جهته، أوضح الدكتور هيثم سلامة مدير المستشفى، أنه علم أن المريضة وذويها قد توجهوا إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي في نفس اليوم بعد تواجدهم في مستشفى قويسنا وكرروا الاعتداء على الطاقم الطبي هناك وتم عمل محضر آخر باسم مستشفى شبين الكوم التعليمي.

وقال: “الاعتداء اللفظي أو الجسدي على أي من العاملين بالمنشآت الطبية غير مقبول وسيتم محاسبة من يتجاوز وفقاً للقانون”، موجهاً بتكثيف التواجد الأمني داخل المستشفى نظراً للتردد العالي من المواطنين.

القوات المسلحة المصرية تصدر بياناً

إلى ذلك، أصدرت القوات المسلحة بياناً، أكدت خلاله أنها تتابع عن كثب ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن واقعة مستشفى قويسنا المركزي.

وأضاف البيان: “القوات المسلحة تؤكد على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، وأهابت بالجميع تحرى الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى