أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

قتيل وعدة إصابات باقتحام مخيم الدهيشة جنوبي الضفة من قبل القوات الإسرائيلية

قُتل فلسطيني وأصيب 6 آخرون، صباح اليوم الاثنين، خلال اقتحام مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، من قبل القوات الإسرائيلية

– اقتحام مخيم الدهيشة

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”: “قُتل صباح اليوم الاثنين، الشاب عمر يوسف حسن مناع فرارجة (22 عاماً)، وأصيب 6 آخرون، خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في مخيم الدهيشة”.

وأضافت نقلاً عن مصادر: “أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المخيم وداهمت عدة منازل، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى مقتل الشاب مناع بعد إصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب 6 آخرون بالرصاص الحي في الأطراف، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية “يزن” (24 عاماً) شقيق الشاب القتيل، والشقيقين عدي (24 عاماً)، ومعاذ عصام أبو نصار (27 عاماً)، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وبدورها، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الإضراب الشامل اليوم، ودعت جماهير المحافظة للمشاركة في تشييع جثمان الشاب القتيل.

والجدير ذكره أن الضفة الغربية تشهد تصعيداً متزايداً وسط عملية عسكرية أطلقتها إسرائيل، أواخر مارس/آذار الماضي، اعتقلت خلالها أكثر من 2500 فلسطسيني، واغتالت العشرات.

ومنذ بداية العام الحالي، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 212 من بينهم 160 في الضفة الغربية و52 في قطاع غزة.

قتيل وعدة إصابات باقتحام مخيم الدهيشة جنوبي الضفة من قبل القوات الإسرائيلية
قتيل وعدة إصابات باقتحام مخيم الدهيشة جنوبي الضفة من قبل القوات الإسرائيلية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى