منوع

فيديو على “تيك توك” لشخص يرقص على آيات من القرآن الكريم يثير غضب المسلمين

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً لشاب أجنبي يرقص على آيات من القرآن الكريم على موقع “تيك توك” مزجه مع أغنية أجنبية، ما أجج غضب المسلمين.

– شاب أجنبي يرقص على آيات من القرآن الكريم

والآية التي قام الشاب بتلحينها والرقص عليها مع مزجها بإحدى الأغنيات بطريقة تعبر عن الإهانة للإسلام والمسلمين: “وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا”.

وأثار الفيديو جدلاً واسعاً من مستخدمي تيك توك وشاركه قرابة 5000 آلاف شخص، وقلده مئات الأشخاص بالرقص على آيات القرآن الكريم، قبل أن يحذفه من صفحته على “تيك توك”.

 

– تعليق رسمي

ووفقاً لـ”القاهرة 24″، قال عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، محمود مهنا، تعليقاً على الفيديو: “إن أعداء الإسلام كثيرون”، لافتاً إلى أن فعلهم لا يضر الإسلام في شيء، مشدداً على ضرورة عدم إساءة المسلمين إلى مقدسات غيرهم من الأديان.

وأضاف: “أن النبي محمد أمرنا باحترام الكتب المقدسة لأصحاب الديانات الأخرى، وألا نهين أيا منها”، مردفاً: “نحن نحترم الأديان، وغيرنا قد لا يحترمنا، ولكن كل إناء ينضح بما فيه”.

وتابع قائلاً: “هم كافرون بالإسلام والمسلمين، فليفعلوا ما يشاؤون، والله عز وجل قال: “إنّا نحن نزلنا الذكر وإنّا له لحافظون.. هم يستهزؤون بنا ونحن لا نفعل”.

وناشد مهنا جميع المسلمين، بألا يردوا الإساءة بالإساءة، بل عليهم التحلي بأخلاق النبي محمد وشمائله، والالتزام بتعاليمه التي وجه فيها بضرورة احترام الأديان جميعاً.

وفي ختام حديثه، وجه محمود مهنا كلامه لهذا الشاب ومن قلدوه، وقال: “نحن نرد عليكم بأن كتبكم المقدسة بين أيدينا، لكن ديننا أمرنا ألا نستهزئ بمقدساتكم، فافعلوا ما تشاؤون”.

شاب أجنبي يرقص على آيات من القرآن
شاب أجنبي يرقص على آيات من القرآن

 


اقرأ أيضا:

))كيم كاد أن يشعل حرباً.. مئات القذائف تصيب المنطقة الحدودية مع كوريا الجنوبية

)) بالفيديو|| شرطية أردنية تصبح حديث رواد مواقع التواصل بإنقاذها شاباً وبكائها عليه 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى