ستيب سبورتأخبار العالم العربي

قبل نهاية المونديال.. تغييرات في قطر بشأن دخول مواطني ومقيمي دول الخليج

أعلنت قطر، الثلاثاء، إلغاء شرط الحصول على بطاقة “هيا” لدخول مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمقيمين فيها، البلاد، “للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لكأس العالم”.

وقالت وزارة الداخلية القطرية في بيان، نشرته على حسابها على تويتر: أنه سيتم السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى قطر دون الحاجة إلى الحصول على بطاقة “هيا”، لغير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قـطر 2022، اعتباراً من يوم الثلاثاء.

وذكرت الوزارة أن مواطني دول مجلس التعاون والمقيمين فيها سيتمكنون من القدوم إلى قـطر عبر منافذ الدولة المختلفة، سواء جواً أو براً.

وقالت إن “النقل عبر الحافلات سيكون متاحاً لجميع المسافرين عبر المنفذ البري، كما هو في الأحوال الاعتيادية، وسيتم تخصيص مواقف للزوار من غير رسوم”. 

وأضافت أن الدخول عبر المنافذ بالمركبات الخاصة سيتم السماح به بدءاً من الخميس المقبل، وأنه سيتعين التقدم بطب الحصول على تصريح عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، قبل موعد السفر بمدة لا تقل عن 12 ساعة. 

وعزت الوزارة هذه الخطوة “لإتاحة الفرصة للزوار من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين بها للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمباريات بطولة كأس العالم قطـر 2022، والفعاليات الترفيهية فيها خلال الفترة الباقية من هذه البطولة، وتسهيل آلية الدخول عبر جميع المنافذ للانضمام إلى مئات الآلاف من المشجعين في الملاعب والمناطق المخصصة للمشجعين ومناطق المشاهدة لتشجيع ألمع لاعبي كرة القدم في العالم”.

قبل نهاية المونديال.. تغييرات في قطر بشأن دخول مواطني ومقيمي دول الخليج
قبل نهاية المونديال.. تغييرات في قطر بشأن دخول مواطني ومقيمي دول الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى