أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار.. “باعوا مغارة أثرية”

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار، بعد القبض على المتهمين والحكم عليهم بالسجن والغرامة المالية.

– عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار

وفقاً للإعلام الأردني، فإن محكمة التمييز الأردنية أيدت حكماً بإدانة 5 أشخاص بجرم الاحتيال، والحكم على كل واحد منهم بالحبس سنة واحدة والرسوم والغرامة 100 دينار.

وجاء الحكم بعدما ثبت أن أولئك أوهموا المشتكين بوجود موقع أثري “مغارة منظورة” في محافظة الطفيلة، في أرض مملوكة لأحد المحتالين، وأنهم باعوا الموقع بـ 23 مليار دينار أردني “أكثر من 32 مليار دولار”، إلى أجنبي “إيطالي الجنسية” بالتنسيق مع “جهة رسمية أردنية”.

وأشار الإعلام الأردني، إلى أن المحتالين تمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية من المشتكين بعد أن انطلت عليهم الحيلة من أجل إدخالهم شركاء في ذلك المشروع الوهمي بحجة أنهم بحاجة لممولين نظراً لضخامة المبلغ المتحصل من بيع هذه المغارة.

وكان المحتالون أطلقوا على مشروعهم الوهمي هذا “استثمار أراضي سويمة البحر الميت”،  وعملوا على إيهام المشتكين بأن هذا المبلغ لغايات فتح حساب لهم في المصارف.

وذكرت المواقع الإعلامية، أن المحتالين حاولوا إقناع ضحاياهم بتسليمهم المال، من خلال إجراء اتصالات هاتفية فيما بينهم أمام المشتكين، وعلى انفراد، وكانوا ينتحلون صفة شخصيات مسؤولين في الدولة.

كما قاموا لهذه الغاية باصطناع كتب صادرة عن.. (جهة لم يذكر اسمها الموقع) تتضمن توجيهات من المصرف المركزي بصرف المبالغ المقررة للمشتكين وأشخاص آخرين، قبل أن يتبين أن المشتكين وقعوا ضحية الاحتيال وأن الأمر لا حقيقة له.

عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار.. "باعوا مغارة أثرية"
عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار.. “باعوا مغارة أثرية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى