سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 06/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم  
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 06/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 06/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • شاهد || “سيسي 60”.. سلاح مصري خطير سيظهر قريباً

ناقش الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية للصناعات البحرية تأهيل الترسانات البحرية المصرية وبرامج التدريب الفنية للمهندسين والفنيين.

وذكرت تقارير إخبارية، أن هذه الشركة تتعاون في مصر لصنع بعض الأسلحة البحرية، حيث تم خلال العام الماضي توقيع عقد معها، لصنع بعض القطع الحربية محلياً في مصر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • قبل نهاية المونديال.. تغييرات في قطر بشأن دخول مواطني ومقيمي دول الخليج

أعلنت قطر، الثلاثاء، إلغاء شرط الحصول على بطاقة “هيا” لدخول مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمقيمين فيها، البلاد، “للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لكأس العالم”.

وقالت وزارة الداخلية القطرية في بيان، نشرته على حسابها على تويتر: أنه سيتم السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى قطر دون الحاجة إلى الحصول على بطاقة “هيا”، لغير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم فيفا قـطر 2022، اعتباراً من يوم الثلاثاء.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار.. “باعوا مغارة أثرية”

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار، بعد القبض على المتهمين والحكم عليهم بالسجن والغرامة المالية.

وفقاً للإعلام الأردني، فإن محكمة التمييز الأردنية أيدت حكماً بإدانة 5 أشخاص بجرم الاحتيال، والحكم على كل واحد منهم بالحبس سنة واحدة والرسوم والغرامة 100 دينار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • يومان عطلة رسمية في سوريا الشهر الحالي بسبب “عجز النفط”

أعلنت رئيس مجلس الوزراء السوري، حسين عرنوس، اليوم الثلاثاء، عن يومين عطلة رسمية في سوريا، وذلك بسبب عجز النفط، إذ سيتم تعطيل الموظفين العاملين في الجهات العامة “الحكومية” يومي الأحد الموافق لـ 11 والـ 18 من الشهر الجاري.

وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية، فإن الحكومة أصدرت بياناً أعلنت فيه عن تعطيل الجهات العامة يومي الأحد المقبلين الموافقين لـ11 و18 من كانون الأول، بسبب الظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية نتيجة “العقوبات الغربية، والظروف التي أخرت وصول التوريدات”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصدر تركي يكشف مناطق ستسهل روسيا دخول القوات التركية إليها شمال سوريا

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لأول مرة بتاريخ العرب.. أسود الأطلس إلى ربع نهائي المونديال بعد سقوط إسبانيا بضربات الجزاء

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • تقرير يكشف كيف أقنعت واشنطن دولة عربية “سرّاً” بتقديم سلاحٍ متطور لأوكرانيا

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| في إهانةٍ جديدة.. شاب يعتدي على ملك بريطانيا قرب مركز بلوتون أمام حراسه

للمرة الثانية في أقل من شهر، تعرض ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم الثلاثاء، للرشق بالبيض أثناء تحية الجماهير، فيما كشفت صحيفة بريطانية تفاصيل المكالمات الهاتفية الأخيرة التي أجريت بين الأمير هاري والملكة إليزابيث الثانية قبل وفاتها بفترةٍ قصيرة بعدما امنتع الملك عن التحدث معه.

تعليقاً على الحادثة، قالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت، شاباً في العشرينات من عمره للاشتباه في اعتدائه على الملك بإلقاء بيضة عليه خلال زيارة لمركز بلدة لوتون، التي تقع على بعد 46 كيلومتراً شمال لندن، وفق أسوشيتد برس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شروط تركية جديدة للموافقة على انضمام فنلندا للناتو

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الثلاثاء، إن فنلندا يجب أن ترفع حظراً على بيع الأسلحة إلى أنقرة كشرط لحصولها على دعم بلاده لمحاولتها الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وطلبت كل من فنلندا والسويد الانضمام إلى الحلف هذا العام في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا لكن تركيا، العضو في الحلف منذ فترة طويلة، رفضت الموافقة على طلبيهما حتى ينفذ البلدان عدداً من المطالب من بينها اتخاذ موقف أكثر صرامة ضد المسلحين الأكراد ورفع حظر بيع الأسلحة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تركيا تُهدد اليونان: تراجعوا وإلا سنفعل اللازم!

هدد وزير الخارجية التركي، اليوم الثلاثاء، مرة أخرى بـ”اتخاذ إجراءات” ضد اليونان إذا واصلت تسليح جزرها في بحر إيجة والتي تقول أنقرة إنها يجب أن تظل منزوعة السلاح بما يتماشى مع المعاهدات الدولية.

جاءت تصريحات مولود تشاووش أوغلو في أعقاب تقارير عن مناورات عسكرية يونانية على جزيرتي رودس وليسبوس في بحر إيجة. ويشدد المسؤولون الأتراك على أن نشر الجنود أو الأسلحة في بعض الجزر القريبة من سواحلها يشكل انتهاكاً لوضعها غير العسكري وفقاً للقانون الدولي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يتخذ قراراً بشأن فترة ولاية ثانية “قريباً” بعد العام الجديد

سيتخذ الرئيس جو بايدن قراراً بشأن ما إذا كان يسعى إلى فترة ولاية ثانية في عام 2024 “قريباً” بعد العام الجديد، حسبما قال رئيس موظفيه، رون كلاين.

قال كلاين، متحدثاً في قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين في صحيفة “وول ستريت جورنال”: “إن بايدن البالغ من العمر الثمانين عاماً، كان يتشاور مع عائلته، فهو بالفعل أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، وإذا خدم لفترة ولاية ثانية، فسيكون عمره 86 عاماً عند تنحيه عن منصبه”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صواريخ روسيا قرب اليابان.. موسكو تتخذ خطوة تصعيد عسكرية وطوكيو تعلق

بعد يوم من إقرار طوكيو ميزانية دفاع ضخمة، وصلت اليوم الثلاثاء، صواريخ روسيا قرب اليابان في خطوة تصعيد عسكرية من موسكو تجاه البلد الأسيوي.

وفقاً لوكالة “رويترز”، فإن روسيا بدأت تنشر أنظمة دفاعية صاروخية في جزيرة الكوريل بالقرب من اليابان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد بدء الحظر الأوروبي.. ناقلات نفط روسية تتكدس قبالة تركيا والأسعار تقفز

مع بدء سريان القرار الأوروبي بخصوص تسقيف النفط الروسي، تكدست ناقلات نفط روسية قبالة سواحل تركيا، بينما ارتفعت أسعار النفط على إثر قرار منظمة “أوبك بلس”.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن ناقلات نفط روسية بدأت تتكدس قبالة سواحل تركيا في اليوم الأول من بدء تطبيق سقف الأسعار الغربي على الخام الروسي، بينما طالبت أنقرة بتقديم إثبات جديد على وجود تغطية تأمينية لجميع السفن.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • البرازيل سحر السامبا – وثائقي

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى