أخبار العالم

زاخاروفا تعلق على محاولة اغتيال كاتب سياسي مقرب من الكرملين.. وفيديو من موقع الانفجار

علقت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على محاولة اغتيال الكاتب والسياسي الروسي زاخار بريليبين، اليوم السبت، حيث حملت الغرب مسؤولية تكوين “خلية إرهابية جديدة” في العالم تتمثل بنظام كييف.

– محاولة اغتيال كاتب سياسي مقرب من الكرملين

أصيب كاتب سياسي مقرب من الكرملين يدعى، زخار بريليبين، بجروح عقب تعرضه لمحاولة اغتيال من خلال “تفجير” سيارته في روسيا، حيث قتل السائق.

حيث قالت وزارة الداخلية الروسية، في بيان لها: إنه “بحسب المعلومات الأولية، قتل شخص بالانفجار وأصيب الكاتب زخار بريليبين الذي كان في السيارة”، مشيرةً إلى أن الحادث وقع في منطقة نيجني نوفغورود.

 

فيما أفادت مصادر أمنية روسية بأن سيارة الكاتب والسياسي الروسي زاخار بريليبين رئيس حزب روسيا العادلة تعرضت للتفجير في مقاطعة نيجني نوفغورود شرق موسكو، اليوم، ما أدى إلى إصابته ومقتل سائقه.

ونقلت وكالة “سبوتينك” الروسية عن مصدر أمني لم تسمه، قوله: إن انفجار السيارة حصل على الطريق السريع في منطقة بورسك وأودى بحياة السائق، بينما تعرض السياسي بريليبين للإصابة.

وأشار المصدر إلى أن السلطات بدأت تحقيقاتها في الحادث، لتعلن فيما بعد أنها اعتقلت مشتبه به بعملية التفجير دون ذكر مزيد من التفاصيل.

– تعليق رسمي على محاولة اغتيال كاتب سياسي مقرب من الكرملين

من جانبها، كتبت زاخاروفا عبر “تلغرام” تعليقاً على الحادث: “لقد أصبح ذلك حقيقة واقعة أن واشنطن وجماعة الناتو ربوا خلية إرهابية دولية أخرى هي نظام كييف. (كان هناك) بن لادن وداعش، والآن أصبح هناك زيلينسكي مع قطاع الرؤوس”.

وأضافت “المسؤولية المباشرة تقع على عاتق الولايات المتحدة وبريطانيا”.

وختمت المنشور بالقول: “نصلي من أجل زاخار”.

والجدير ذكره أنه في الثاني من أبريل/نيسان الماضي، وقع في مقهى “ستريت بار” وسط مدينة بطرسبورغ، انفجار أسفر عن مقتل المراسل العسكري الروسي، فلادلين تاتارسكي، فيما أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بعد أيام من الحادث أن الأجهزة الأوكرانية الخاصة وعملاءها هم المسؤولون عن هذا “الهجوم الإرهابي”، حسب وصفهم.

- محاولة اغتيال كاتب سياسي مقرب من الكرملين
– محاولة اغتيال كاتب سياسي مقرب من الكرملين

اقرأ أيضا:

)) أوكرانيا تعلن إسقاط سلاح روسي “خارق” لأول مرة بنظام باتريوت الأمريكي

)) سيدة تدمر الروبوت الذي استولى على وظيفتها -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى