الصحة

لصحة العظام وفوائد أخرى كثيرة.. تعرف على فوائد الترمس

يعد الترمس مصدراً ممتازًا لعدة أنواع من المعادن أهمها الفوسفور والكالسيوم، اللذان يعززان صحة وقوة العظام والأسنان، حيث أن نسبة الفوسفور في العظام تتعدى الـ 85%، بالتالي لابد من إضافة الترمس إلى قائمة الأغذية التي يجب تناولها بشكل يومي.

 

فوائد الترمس للجسم

بالإضافة لفوائده للعظام له فوائده أخرى يقدمها للجسم، وفيما ياتي أبرزها:

يحمي من الإصابة بمشكلات الجهاز الهضمي

يحتوي الترمس على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد على علاج الإمساك، ومتلازمة القولون العصبي، وتعزيز صحة الأمعاء بالإضافة إلى الحالات الأخرى التي قد تصيب الجهاز الهضمي.

 

تنزيل 7

يخفض ضغط الدم
مستخلصات البروتين الموجودة في الترمس تعزز وظائف بطانة الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم المرتفع، ودرء المشكلات التي قد تحدث بسبب ارتفاع ضغط الدم، مثل: السكتات الدماغية، والنوبات القلبية، وضعف العين والشلل.

يخفف الإمساك

تساعد الألياف الموجودة في الترمس على تليين البراز وتسهيل خروجه عبر الأمعاء، ما يساعد على الحماية من الإصابة بالبواسير أو الفتق الشرجي.

يعزز صحة الأمعاء
يعزز الترمس من نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، ويقلل من نمو البكتيريا الضارة.

يعالج فقر الدم
يحتوي الترمس على نسبة جيدة من الحديد الذي يساعد على تكوين الهيموغلوبين في الجسم، إضافة إلى أن محتواه من فيتامين ج يعزز امتصاص الحديد.

الترمس

يعزز المناعة
يتضمن الترمس نسب جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز قوة جهاز المناعة مثل فيتامين ج الذي يكافح الإصابة بالعدوى، مثل: الانفلونزا، ونزلات البرد.

يساعد على إنقاص الوزن
كما ذكرنا سابقًا، إن الترمس غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، بالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

تنزيل 1 3

يحمي القلب
قد تقلل مستخلصات البروتين الموجودة في الترمس من تطور مشكلة تصلب الشرايين، ومستويات الكولسترول والسكر في الدم، وهذا يساعد على الحماية من تطور أمراض القلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى