اخبار العالم

إيقاف خط أنابيب حيوي ينقل الخام من كندا إلى أمريكا.. وتقلبات بالسوق العالمية للنفط

قالت شركة “TC Energy” الكندية، اليوم الخميس، إنها أغلقت مؤقتاً خط أنابيب Keystone بعد اكتشاف تسرب النفط الخام في ولاية كانساس الأمريكية.

-إيقاف خط أنابيب حيوي ينقل الخام من كندا إلى أمريكا

وعقب إعلان الشركة، تأرجح النفط، بسبب توقف خط أنابيب الخام الرئيسي الذي يربط كندا بالولايات المتحدة.

ومحى خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، التقدم السابق بعد ارتفاعه بنسبة 4.8٪ في نيويورك، متجاوزا 75 دولارا لفترة وجيزة، إذ تراجع إلى 72 دولاراً للبرميل، أما خام برنت فيتداول عند 77 دولاراً.

إيقاف خط أنابيب حيوي ينقل الخام من كندا إلى أمريكا
إيقاف خط أنابيب حيوي ينقل الخام من كندا إلى أمريكا

وخط أنابيب النفط Keystone، يمكنه نقل أكثر من 600000 برميل يوميا من النفط الخام من كندا إلى الولايات المتحدة، بسبب تسرب، ولم يتم إعطاء جدول زمني لإعادة تشغيله.

قال متعاملون: “إنه في ظل قلة المشاركة في السوق مع اقتراب نهاية العام، فإن أنباء الانقطاع قد تؤدي إلى تحركات كبيرة في كلا الاتجاهين”.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن كبير محللي السوق في شركة Oanda Corp، إد مويا، قوله: “أسواق النفط مرهقة.. ينصب التركيز في جميع أنحاء العالم على أسواق النفط، إذ يتتبع تجار الطاقة التطورات عبر مضيق البوسفور في تركيا، حيث تنتظر 19 ناقلة نفط مرورها، وإغلاق خط أنابيب Keystone بعد التسرب”.

وضعفت أسعار النفط هذا الشهر، مما أدى إلى محو جميع المكاسب الكبيرة التي تحققت خلال العام، حيث قامت البنوك المركزية بتشديد السياسة النقدية وتراجعت آفاق الاقتصاد الكلي.

إيقاف خط أنابيب حيوي
إيقاف خط أنابيب حيوي ينقل الخام من كندا إلى أمريكا

اقرأ أيضا:

))موسكو تتهم الناتو بشكل مباشر: متورط بالهجمات على المطارات الروسية

)) شاهد: اكتشاف كائن بحري عملاق بأستراليا قدّر العلماء عمره بـ 100 مليون عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى