منوع

موسكو تتهم الناتو بشكل مباشر: متورط بالهجمات على المطارات الروسية

موسكو تتهم الناتو بشكل مباشر في التورط بهجمات القوات الأوكرانية على المطارات الروسية، إذ قال رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا حول الأمن العسكري والسيطرة على التسلح كونستانتين غافريلوف، اليوم الخميس، بأن الحقائق تشير إلى تورط أعضاء الناتو في هجمات كييف ضد المطارات الروسية.

– موسكو تتهم الناتو بشكل مباشر

ورداً على سؤال عمّا إذا كان هناك دليل على تورط “الناتو” في تنظيم هذا الهجوم، قال غافريلوف: “لقد أشار الجانب الروسي مراراً وتكراراً إلى أن الولايات المتحدة وأقمارها الصناعية توطدت بشكل متزايد في وضع المشاركين في الأزمة الأوكرانية، والآن مرة أخرى، تشير الحقائق إلى أن أعضاء من حلف الناتو لعبوا دوراً حقيقياً في استفزازات كييف (الإرهابية) ضد المطارين الاستراتيجيين الروسيين دياغيليفو وإنغليز، باستخدام طائرتين هجوميتين مسيرتين من طرازTu-141 السوفياتية”.

وبحسب غافريلوف، فإن كييف “حصلت بالفعل على أمر عام لتنفيذ هذا الاستفزاز”، مشيراً إلى البيان الذي أدلى به وزير خارجية لاتفيا في 30 نوفمبر، خلال اجتماع “الناتو” على مستوى وزراء الخارجية بأن “الضربات الأوكرانية المحتملة على أهداف عسكرية في عمق الأراضي الروسية سيكون لها ما يبررها”.

وسابقاً، ذكرت وزارة الدفاع الروسية بأن أوكرانيا شنت هجوماً على المطارات العسكرية الروسية “دياغيليفو” في منطقة ريازان و “إنغليز” في منطقة ساراتوف يوم الاثنين الماضي، بطائرات مسيرة سوفيتية الصنع، واعترض الدفاع الجوي هذه الطائرات وهي تحلق على ارتفاع منخفض.

كما ذكر الجيش الروسي، أنه أثناء سقوط حطام الطائرات المسيرة وانفجارها في المطارات، أصيب هيكل طائرتين بأضرار طفيفة، وأشارت الإدارة العسكرية، إلى إصابة 3 جنود روس من الطاقم الفني بالمطار بجروح خطيرة، وتم نقل 4 جنود آخرين مصابين إلى المرافق الطبية.

موسكو تتهم الناتو بشكل مباشر: متورط بالهجمات على المطارات الروسية
موسكو تتهم الناتو بشكل مباشر: متورط بالهجمات على المطارات الروسية

اقرأ أيضاً:

))حلف الناتو “ديني” للقضاء على يأجوج ومأجوج بقيادة بوتين والصين..إمبراطورية الشر 3

)) بوتين قد يوقف الحرب في وقت محدد… الناتو يكشف خطط روسيا في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى