أخبار العالم العربي

إسرائيل تهدد بضرب مطار بيروت.. صحيفة تكشف الأسباب

كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أمس الخميس، أن إسرائيل تهدد بضرب مطار بيروت، وذلك على غرار ما فعلته من قبل في دمشق، إذ تشتبه في محاولة إيرانية جديدة لتهريب أسلحة عبر مطار بيروت الدولي بالاستعانة بشركة “معراج” للطيران التي بدأت مؤخراً تسيير رحلات مباشرة بين طهران والعاصمة اللبنانية.

– إسرائيل تهدد بضرب مطار بيروت

وفقاً للصحيفة الإسرائيلية، فإن القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية بثت تقرير أفادت فيه إلى أن تل أبيب تتحرى عن محاولة طهران إنشاء ممر لتهريب الأسلحة في رحلات مدنية على طائرات الشركة إلى بيروت.

وأوضحت أن التفكير في طريق التهريب الجديد المحتمل جاء نتيجة إحباط إسرائيل محاولات نقل الأسلحة الإيرانية عبر العاصمة السورية دمشق.

وأشارت أن إسرائيل هددت بشن ضربات على مطار بيروت لإحباط توصيل شحنات الأسلحة على غرار ما فعلته من قبل في دمشق.

ونقلت “العربية” عن مصادر مطلعة قولها: “إن شركة طيران معراج الإيرانية المرتبطة بالحرس الثوري تسير رحلات لمطار بيروت”، مضيفةً أن رحلات الشركة الإيرانية إلى لبنان قد تنقل أسلحة ومعدات حساسة لحزب الله.

كما لفتت المصادر ذاتها إلى أن استغلال مطار بيروت في نقل أسلحة إيرانية للبنان سيضر الاقتصاد اللبناني، موضحةً أن أول رحلة لشركة معراج الإيرانية إلى مطار بيروت كانت في 14 نوفمبر الماضي.

وكانت الصحيفة الإسرائيلية، شددت على أن إسرائيل تخشى انضمام مطار بيروت إلى مسار تهريب الأسلحة من إيران للبنان، خاصةً وأن رحلات شركة معراج الإيرانية تهبط بشكل أسبوعي في مطار دمشق الدولي.

والجدير ذكره أن تل أبيب اتهمت في وقتٍ سابقٍ، حزب الله بنقل أسلحة من إيران إلى لبنان عبر “رحلات مدنية” هبطت في مطار دمشق الدولي.

إسرائيل تهدد بضرب مطار بيروت
إسرائيل تهدد بضرب مطار بيروت

اقرأ المزيد:

))تقارير تكشف ما طلبته روسيا من إسرائيل بالملف السوري لأجل حرب أوكرانيا

)) شاهد: رجل مصري يقيم بجوار زوجته التي ماتت منذ 13 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى