أخبار العالم

شاهد|| عملة أمريكية تحمل توقيع امرأتين لأول مرة

أزيح الستار، أمس الخميس، عن عملة أمريكية تحمل توقيع امرأتين في سابقة تحدث للمرة الأولى في تاريخ أمريكا، حيث أقيم الحدث الأول من نوعه في فورت وورث في تكساس.

– عملة أمريكية تحمل توقيع امرأتين لأول مرة

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين: “إن معظم الناس لا داعي للقلق إذا كان توقيعهم غير دقيق – ولكن إذا كان اسمك موجوداً على فاتورة الدولار الأمريكي، فمن الأفضل الممارسة.

وأضافت يلين، أول امرأة تشغل هذا المنصب، في حفل كشف النقاب عن أوراق نقدية جديدة تحمل اسمها: “من المعتاد أن يقدم وزراء الخزانة توقيعهم ليتم عرضه على عملة بلادنا”.

 

وتابعت: “كنت تعتقد أن هذه ستكون عملية مباشرة، لكن الآباء المؤسسين لم يأخذوا في الحسبان ما يبدو أنه سمة مشتركة لوزراء الخزانة: الكتابة اليدوية الرهيبة”.

كانت يلين قد لاحظت سابقاً في مقابلة تلفزيونية أن اثنين من أسلافها، تيم جيثنر وجاك لو، لديهما توقيعات “غير مقروءة لدرجة أن الناس سخروا منها”.

وقالت مازحة أمس الخميس: “إن جيثنر كان من المعروف أنه اضطر إلى تغيير توقيعه من أجل جعله مقروءا”، مضيفة: “سأعترف: لقد أمضيت بعض الوقت الجيد في ممارسة توقيعي”.

بالإضافة إلى ظهور اسم أول سيدة في وزارة الخزانة عليها، فإن الأوراق الجديدة التي تم كشف النقاب عنها يوم الخميس ستكون تاريخية أيضا لتضمين توقيعين من النساء: توقيع يلين وأمين الخزانة الأمريكية لين ماليربا.

ومن المقرر تسليم الأوراق النقدية إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الشهر وستكون متداولة بدءا من أوائل عام 2023، وفقاً لوزارة الخزانة.

 

يمثل توقيع Malerba أيضا المرة الأولى التي تتميز فيها العملة الأمريكية بتوقيع امرأة أمريكية أصلية.

قال ماليربا: “هذه اللحظة هي التاريخ”.

 

الأوراق النقدية الأولى التي تحمل توقيع Yellen و Malerba التي سيتم تداولها ستكون 1 دولار و 5 دولارات.

عملة أمريكية تحمل توقيع امرأتين
عملة أمريكية تحمل توقيع امرأتين

تابع المزيد:

))في تحركٍ جديد.. الولايات المتحدة تنشر قواتها قرب حدود روسيا

)) بالفيديو|| لكمات وشد شعر بمشاجرة في كرة السلة النسائية بأمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى