عالم الرياضة

المغرب يتوعد فرنسا بـ”القسوة” ورسالة من حكيمي لإمبابي قبل المواجهة الحاسمة

وعد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، اليوم الأحد، أن “أسود الأطلس” سيواصلون “الحلم” حتى المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، فيما تحدثت وسائل إعلام عن رسالة من حكيمي إلى مبابي.

وعد مغربي في المباراة الحاسمة

ونقلت وسائل إعلام عن الركراكي قوله: “أعتقد أنني أجبت على سؤال حول إمكانية تتويجنا باللقب العالمي وقلت وقتها عندما كانت أمامنا 3 أو 4 مباريات لبلوغ النهائي، لم لا. الحلم مجاني، من بإمكانه أن يمنعنا من الحلم! نحن هنا ونخوض مسابقتنا وبلغنا دور الأربعة”.

وأضاف “ليس المنتخبات الأخرى من ستمنحنا كأس العالم، أو أكبر المنتخبات الأوروبية لأنهم يحبون أن تبقى المنافسة بينهم ويكسبون اللقب، ولكن يجب علينا أن نبحث عنها واليوم أعتقد أننا بعثنا رسالة حقيقية بالنظر إلى مشوارنا في البطولة لأننا لم نلعب مع المنتخبات الصغيرة لعبنا فقط ضد المنتخبات الكبيرة”.

وشدد المدرب المغربي على أنه سيكون قاسياً، مضيفاً: “الآن، سأكون قاسياً شيئاً ما، وأقول إننا لم نفعل أي شيء حتى الآن، ولكننا على بعد لقاء واحد من المباراة النهائية ويجب أن تكون قوياً للفوز علينا. سنرتاح ونرى كيف هي حالتنا البدنية وإذا كنا في مستوانا 100% سيكون من الصعب الفوز علينا هذا ما أود قوله إلى الذين سيواجهوننا”.

وأشار إلى أنّه عندما “تلعب في المونديال هناك منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة. بالنسبة للصغيرة يجب أن تحلم وتثق في ما ترغب في تحقيقه، وهذا ما قلته للاعبي فريقي خلال الأشهر الثلاثة السابقة التي أمضيتها في الطائرة أسافر من بلد إلى بلد”، حسب وصفه.

شاهد أيضاً|| بوفال يراقص والدته فرحاً بتأهل المغرب.. وبونو يحقق رقماً تاريخياً جديداً في كأس العالم

وتابع: “تحدثت إلى الجميع (حكيم) زياش و(سفيان) أمرابط وغيرهم، وقلت لن نذهب إلى قطر لخوض 3 مباريات فقط، ضعوا ذلك في عقولكم لأنه مهم جداً ورسالتي وصلت إلى الفريق، وإلى بلدي وإلى القارة، ولهذا كرة القدم هي أفضل لعبة في العالم، بإمكانك الإيمان بقدرتك على تحقيق الصعب والحلم، فهذه رسالة كبيرة إلى العالم وأعتقد أن العالم الآن مع المغرب”.

ولفت إلى أنه يملك قائمة من أفضل لاعبة العالم مثل زياش في تشلسي و(أشرف) حكيمي في باريس سان جرمان، و(نصير) مزراوي في بايرن ميونيخ، و(ياسين) بونو و(يوسف) النصيري في أشبيلية، معتبراً أن لديه فريق قادر على الفوز بكأس العالم.

وأضاف “يجب أن يكونوا واثقين في مؤهلاتهم وبذل ما في وسعهم وعدم التحسر، كان هذا جنون بالنسبة لهم لكنهم صدقوني نسبياً، وأحيانا نحاول أن نكذب عليهم، ومن هذا المنطلق فهم قادرون على تحقيق هذا النوع من الإنجازات”.

وختم “علينا أن نتعافى بسرعة لاننا قمنا بعمل كبير حتى نصل الى هذا الدور ولأنه ينتظرنا منتخب من العيار الثقيل، ولكن عندما تريد أن تفوز بكأس العالم عليك أن تكون جاهزا للعب أمام أي منتخب”.

المواجهة مع فرنسا

وبحسب ما نقلت مواقع مختصة بكرة القدم، فإن مبارة المغرب وفرنسا هي المباراة الأولى بين المنتخبين في منافسات رسمية.

ويتواجه المنتخبان يوم الأربعاء على ملعب البيت في مدينة الخور ضمن الدور نصف النهائي في كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتفيد المعلومات أن هناك خمس مواجهات فقط بين “الزرق” و”أسود الأطلس”، لم تكن مطلقاً في مسابقة رسمية، وتميل الكفة لصالح منتخب “الألوان الثلاثة” برصيد ثلاثة انتصارات، وتعادلان، بينهما واحد حسمه المغرب بركلات الترجيح.

رسالة من حكيمي لإمبابي

ومن جانبه وجه لاعب المنتخب المغربي، وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، رسالة إلى زميله بالفريق، ونجم المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي.

وبعد فوز المنتخب الفرنسي على نظيره الإنكليزي، كتب حكيمي على حسابه في تطبيق انستغرام: “أراك قريباً يا صديقي”، وأشار إلى مبابي.

ويعد حكيمي ومبابي صديقين مقربين، وهما يلعبان معا في الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان، وكان مبابي قد نشر صورة تجمعها في السادس من ديسمبر، والتي أرفقها بإيموجي “علم المغرب والتاج وقلب”.

شاهد أيضاً|| المغرب على موعد مع مواجهة صعبة أمام الديوك الفرنسية يوم الأربعاء القادم ضمن مبارايات نصف نهائي كأس العالم

 

المغرب يتوعد فرنسا بـ"القسوة" ورسالة من حكيمي لإمبابي قبل المواجهة الحاسمة
المغرب يتوعد فرنسا بـ”القسوة” ورسالة من حكيمي لإمبابي قبل المواجهة الحاسمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى