أخبار العالم

“اغتيال المستشار شولتس”..مفاجآت جديدة في مخطط انقلاب ألمانيا

قالت وسائل إعلام غربية إن الانقلاب الذي كشفت مخططه ألمانيا قبل وقوعه والاستيلاء على السلطة، تضمن مخططاً لاغتيال المستشار أولاف شولتس.

 

مخطط انقلاب ألمانيا

 

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إنه “خلال عمليات البحث والتفتيش، تم اكتشاف أكثر من 100 وثيقة حول عدم إفشاء الأسرار… أقسم فيها الموقعون على الاحتفاظ بالخطط السرية للمجموعة، بما في ذلك الهجوم على البرلمان والقبض على أعضائه واغتيال المستشار (أولاف شولتس)”.

وكانت الشرطة قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن تنفيذ عملية واسعة النطاق ضد المتطرفين اليمينيين الذين خططوا لاقتحام البوندستاغ (البرلمان) والقيام بانقلاب على الجمهورية واستبدال نظام الحكم بالبلاد.

ألمانيا

واعتقلت الأجهزة الأمنية 25 شخصا، في سبع ولايات اتحادية وكذلك في النمسا وإيطاليا للاشتباه في تورطهم في التخطيط للقيام بانقلاب.

اقرأ أيضاً:

“إنقلاب على السلطة”.. ألمانيا تعلن إفشال مخطط للإطاحة بالجمهورية

بالإضافة إلى ذلك تم القيام بعمليات تفتيش لمنازل وشقق لـ27 شخصا آخرين.

وأعلن مكتب المدعي العام الألماني أن 14 معتقلا ينتمون إلى “الجناح العسكري” لمجوعة المتآمرين. بعضهم من العسكريين السابقين، ويتبنون الأسس الأيديولوجية للتنظيم اليميني المتطرف “Reichsbürger” (مواطنو الرايخ).

وخططت المجموعة الانقلابية للاستيلاء على السلطة وتشكيل حكومة عسكرية مؤقتة والبدء مفاوضات مع “الحلفاء السابقين بعد نتائج الحرب العالمية الثانية”، ومن بين أمور أخرى أرادوا إنشاء جيش جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى