أخبار العالم

مصرع 4 أشخاص بقارب “متهالك” يقل مهاجرين عبر “المانش” إلى بريطانيا

لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم بعد غرق قارب لمهاجرين في قناة المانش بين بريطانيا وفرنسا، بحسب ما أفاد بيان صادر عن الحكومة البريطانية. 

وقال متحدث باسم الحكومة في بيان، “بعد عملية بحث وإنقاذ منسقة بقيادة خفر السواحل، يؤسفنا وقوع أربع حالات وفاة مؤكَّدة نتيجة لهذا الحادث، ولا تزال التحقيقات جارية وسنقدم مزيداً من المعلومات في الوقت المناسب”.

وكان خفر السواحل البريطاني، أشار إلى أن عناصره “ينسقون عملية بحث وإنقاذ استجابة لحادثة تتعلق بقارب صغير قبالة كينت” (جنوب شرق إنكلترا). 

وتم تخصيص زوارق وفرق إنقاذ من عدة مدن في جنوب شرق إنكلترا ومروحيتين بريطانيتين و”مروحية من البحرية الفرنسية”.

ومن الجانب الفرنسي، ذكرت الإدارة البحرية للقناة وبحر الشمال أن دوريات من البحرية الوطنية جاءت أيضاً كتعزيزات، وفقاً لما نقلته فرانس برس.

وأضاف خفر السواحل أن “سفينة صيد موجودة في المكان تساعد أيضاً في عملية الإنقاذ”. 

ومنذ بداية العام، قام حوالي 45 ألف شخص بعبور هذه القناة، مقارنة بنحو 30 ألف في العام الماضي.

وتأتي حادثة الغرق بعد يوم واحد من إعلان حكومة ريشي سوناك، عزمها استحداث تشريع لمنع المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنكليزي من البقاء داخل البلاد، في وقت شكّل وصول المهاجرين على متن قوارب صغيرة أزمة سياسية كبيرة لحكومة المحافظين.

وفيما وعدت الحكومات البريطانية المتعاقبة بوقف وصول القوارب الصغيرة، زاد عدد من يصلون إلى إنكلترا عبر القنال لأكثر من المثلين في العامين الماضيين، وهذا العام عبَر 44867 شخصاً القنال على متن قوارب صغيرة لدخول بريطانيا هذا العام. وتُشير الأرقام الحكومية إلى أن الألبان يمثلون الشريحة الأكبر من الوافدين إلى البلاد بهذه الطريقة.

مصرع 4 أشخاص بقارب "متهالك" يقل مهاجرين عبر "المانش" إلى بريطانيا
مصرع 4 أشخاص بقارب “متهالك” يقل مهاجرين عبر “المانش” إلى بريطانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى