عالم الرياضةسلايد رئيسي

قبل مواجهة الأرجنتين.. المنتخب الفرنسي يتلقى أنباء “سارة”

تلقى المنتخب الفرنسي قبل مواجهته المقبلة مع نظيره الأرجنتيني، أنباء “سارة”، تزامناً مع خبر آخر يتعلق باستقبالهم في قصر الإليزيه من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون حال فوزهم.

المنتخب الفرنسي يتلقى أنباء “سارة”

بحسب مواقع رياضية مختصة، عاد لاعب الوسط أدريان رابيو والمدافع دايو أوباميكانو إلى تدريبات المنتخب الفرنسي، قبل ثلاثة أيام من نهائي مونديال قطر ضد الأرجنتين، فيما غاب كينغسلي كومان بسبب “فيروس طفيف”.

وبعد غيابه عن الدور نصف النهائي ضد المغرب الأربعاء (2-0)، عاد رابيو أمس الخميس، إلى التمارين خلال الحصة التي أقيمت خلف أبواب موصدة على ملعب جاسم بن حمد، مركز تدريب “الديوك” في الدوحة.

أوباميكانو الذي بقي على مقاعد البدلاء الأربعاء وحل بدلاً منه ابراهيما كوناتيه، كان حاضراً أيضاً في التدريبات.

أما اللاعبين الذين كانوا أساسيين ضد المغرب فخاضوا حصة خفيفة.

إلى ذلك، قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان، إن كومان مهاجم بايرن ميونيخ الألماني “بقي في الفندق كإجراء احترازي لكن حالته لا تثير القلق بشأن نهائي الأحد”.

وكان موقع “آلاس” الإسباني، قد كشف أمس الخميس، عن إصابات داخل المنتخب الفرنسي بفيروس غامض يتسبب بضيق في التنفس وارتفاع بدرجة حرارة الجسم.

وقال الموقع إن الثلاثي أوباميكانو ورابيو وكينجسلي كومان يعانون من فيروس غامض يسمى “فيروس الإبل”.

وأضاف: “بسببه غاب الثلاثي عن مواجهة المغرب، في مباراة نصف نهائي المونديال”.

وأشار الموقع الإسباني إلى أن الثلاثي المصاب عانى من نفس الأعراض ومن نزلات البرد، وحمى وانخفاض في درجات الحرارة، فيما تم عزلهم عن زملائهم بالمنتخب، لتفادي انتشار العدوى بين باقي طاقم المنتخب الفرنسي.

يشار إلى أن الصحة العالمية حذرت في وقتٍ سابق، من انتشار متلازمة الإبل المعروفة باسم “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” أو “فيروس كورونا ميرس”، ويصاب البشر بهذه العدوى بواسطة المخالطة المباشرة أو غير المباشرة للإبل.

ولا يتسنى دائماً التعرف في وقت مبكر على المرضى المصابين بعدوى الفيروس، لأن الأعراض المبكرة للفيروس غير محددة، شأنها شأن أنواع العدوى التنفسية الأخرى.

ماكرون لن يستقبل المنتخب الفرنسي حال فوزه

على صعيدٍ متصل، لن يكون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حاضراً في باريس الاثنين المقبل، سواء ربح منتخب بلاده نهائي مونديال قطر 2022 أم خسر أمام المنتخب الأرجنتيني.

وسيتوجه ماكرون إلى الدوحة، يوم الأحد المقبل، لحضور النهائي ولن يعود في اليوم التالي.

ففي حال فاز “الديوك” على فريق الأرجنتين، سيعود المنتخب الفرنسي إلى باريس، لكن ماكرون لن يكون قادراً على الترحيب بهم في قصر الإليزيه، وفق ما ذكرت القناة التلفزيونية الفرنسية، “بي أف أم”.

إلا أن الاستقبال التقليدي لن يلغى، كونه من الممكن أن يحدث في وقت لاحق.

ويزدحم جدول أعمال الرئيس الفرنسي بداية الأسبوع المقبل، حيث سيزور القوات الموجودة على حاملة الطائرات شارل ديغول، وسيشارك الثلاثاء في قمة بغداد بالأردن.

وأكد ماكرون، خلال مؤتمر صحفي، رغبته في الترحيب على طائرته المتجهة إلى قطر باللاعبين المصابين الذين لم يتمكنوا من المشاركة في بطولة العالم، ومنهم كريم بنزيما، ونغولو كانتي، وغيرهما

وزار ماكرون قطر، مساء الأربعاء، لمشاهدة مباراة فرنسا والمغرب في الدور نصف النهائي والتي فاز فيها المنتخب الفرنسي، ويعود إلى الدوحة الأحد لمشاهدة المباراة النهائية أمام الأرجنتين.

وسيبحث منتخب فرنسا، حامل اللقب، في مباراته ضد الأرجنتين بعد غد الأحد، ليكون ثالث منتخب فقط يحتفظ باللقب في كأس العالم بعد إيطاليا (1934 و1938) والبرازيل (1958 و1962).

قبل مواجهة الأرجنتين.. المنتخب الفرنسي يتلقى أنباء "سارة"
قبل مواجهة الأرجنتين.. المنتخب الفرنسي يتلقى أنباء “سارة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى