أخبار العالم العربي

السعودية تعلن تفاصيل إجراءات تأشيرة الأصدقاء لأداء العمرة

كشفت السعودية، اليوم الأحد، تفاصيل إجراءات الحصول على تأشيرة الأصدقاء لأداء العمرة، والمزايا التي تتمتع بها.

– مزايا تأشيرة الأصدقاء لأداء العمرة

وفقاً لوزارة الحج والعمرة في السعودية فإنه أصبح بإمكان جميع المواطنين السعوديين، دعوة أصدقائهم إلى المملكة، لأداء العمرة، بهدف تقديم تسهيلات للمسلمين في مختلف دول العالم، لزيارة بيت الله الحرام.

أما بالنسبة لمزايا هذه التأشيرة، فإنه يمكن تقديم أكثر من طلب لعدة ضيوف في نفس الوقت، ودخول المملكة لعدة مرات أو لمرة واحدة، وإصدارها لسفرة واحدة أو متعددة.

فضلًا عن أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والمواقع الدينية والمعالم التاريخية، والرحلات السياحية لكافة مناطق ومدن المملكة.

وتمتد صلاحية “التأشيرة الشخصية” المخصَّصة لسفرة واحدة حتى 90 يوما، بمدة مماثلة للإقامة، فيما تكون صلاحية التأشيرة متعددة السفرات 365 يوماً، بمدة إقامة 90 يوما.

– آلية الحصول عليها

في وقتٍ سابقٍ، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن آلية الحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية”، التي تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

وقالت “الخارجية”: “إن التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة على موقع منصة (التأشيرات)”.

وأوضحت أنه يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب “الزيارة”، من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة، ليتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار “مستند تأشيرة زيارة شخصية”، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن “طلب دعوة”.

تأشيرة الأصدقاء لأداء العمرة
تأشيرة الأصدقاء لأداء العمرة

اقرأ أيضا:

)) روسيا تكشف عن خطوة نووية مع السعودية.. وموعد الانطلاق

)) بالفيديو|| سائق يقتحم بسيارته سيلاً بأعلى تلة في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى