الصحة

للتخلص من حرقة المعدة.. إليك 5 قواعد غذائية

للتخلص من حرقة المعدة التي تعتبر مشكلة مزعجة لدى الكثيرين، نصحت خبيرة تغذية بعدة قواعد غذائية يمكنها أن تساعد في إزالة الحالة الصحية المزعجة.

– 5 طرق للتخلص من حرقة المعدة

وفقاً للإعلام الروسي، فإن خبيرة التغذية ألبينا كوميساروفا قدمت نصائح للتغلب على حرقة المعدة، وأشارت إلى 5 قواعد تتعلق بالتغذية تفيد في ذلك.

وقالت في منشورٍ كتبته على “تيليغرام”: “أوصي بتناول وجبات خفيفة خلال فترات متقاربة، وعدم شرب السوائل خلال تناول الطعام، والابتعاد عن المشروبات الكحولية”.

وأضافت: “يجب الامتناع عن تناول الطعام قبل النوم بـ3-4 ساعات، كما يتوجب الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب حرقة المعدة مثل القهوة والشوكولاتة والنعنع والطماطم والمأكولات الحارة واللحوم والمقبلات الدسمة”.

وأكملت: “لا داعي لاتباع نظام غذائي يقوم على تناول الأطعمة المسلوقة أو المطبوخة على البخار لأن هذا من مخلفات الماضي ولا يخفف الحرقة”.

والجدير ذكره أن الحرقة تحدث عادةً عندما يندفع الحامض من المعدة إلى المريء، وهو الأنبوب الذي ينقل الغذاء الممضوغ من الفم والبلعوم إلى المعدة، ويسبب في شعور مزعج جداً للشخص.

أما سبب الحرقة، فهو هو ضعف العضلة الموجودة على بوابة المعدة التي تفصل محتوياتها عن المريء، فإذا أصيبت هذه العضلة بالضعف أو حدثت فيها مشكلة فإن هذا يسمح لحامض المعدة بالدخول إلى المريء، وهذا يفسر سبب ازدياد الحرقة عند الاستلقاء والانحناء.

5 طرق للتخلص من حرقة المعدة


اقرأ أيضا:

)) متى تكون حرقة المعدة علامة على وجود مرض خطير؟

)) دراسة علمية تكشف “دليلاً” على مساهمة خضار محددة بزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى