أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو || أكثر من 20 عنصراً.. مقتل جميع محتجزي الرهائن بمركز للشرطة في باكستان

أعلن وزير الدفاع الباكستاني مقتل جميع محتجزي الرهائن الـ33، اليوم الثلاثاء، في الهجوم الذي شنّته القوات الخاصة الباكستانية على مركز شرطة بانو في شمال غرب البلاد بعدما سيطر عليه عناصر مفترضون في حركة طالبان الباكستانية.

وكان أكثر من 26 عنصراً من حركة طالبان الباكستانية احتجزوا عدداً من رجال الشرطة في سجن تابع لإدارة مكافحة الإرهاب يوم الأحد الماضي، بعد أن تمكنوا من الإفلات من سجانيهم والسيطرة على المركز، وتم قتل الخاطفين خلال عملية استمرت ساعة، وفق السلطات الباكستانية.

وقال خواجه محمد آصف، إن “العملية تمت بنجاح” معلناً أن عنصرين في القوات الخاصة الباكستانية قتلا أيضاً وأصيب “ما بين 10 و15 شخصاً” في العملية، مؤكداً “تحرير جميع الرهائن”.

وكان محتجزو الرهائن وهم معتقلون بشبهة الإرهاب نجحوا الإثنين في الإفلات من سجانيهم والسيطرة على مركز للشرطة، وطالبوا بممر آمن إلى أفغانستان مقابل الإفراج عن الأسرى بينهم ثمانية عناصر في الشرطة ومسؤولون في الاستخبارات العسكرية، وفق المتحدث باسم حكومة ولاية خيبر بختونخوا محمد علي سيف.

والثلاثاء أغلقت المدارس والمكاتب والطرق في المنطقة وأقيمت حواجز تفتيش في محيطها.

وتبنّت حركة طالبان باكستان عملية الأسر التي وقعت في منطقة حدودية محاذية لأفغانستان حيث الحركة أكثر تجذّراً.

وكانت طالبان باكستان، المتمايزة عن طالبان أفغانستان، وضعت في 28 تشرين الثاني/نوفمبر حداً لهدنة هشة مع إسلام أباد متوعّدة شن هجمات في مختلف أنحاء باكستان.

بالعشرات.. مقتل جميع محتجزي الرهائن بمركز للشرطة في باكستان
بالعشرات.. مقتل جميع محتجزي الرهائن بمركز للشرطة في باكستان.. محتجزي الرهائن.. محتجزي الرهائن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى