الشأن السوري

غارات التحالف تلاحق النازحين و تقتل مدنيين شرقي الرقة

قضى اثنا عشر مدنياً نحبهم كحصيلة أولية و أصيب العشرات جراء قصف بعدة غارات جوية لطائرات التحالف الدولي استهدفت في وقت متأخر الليلة الماضية، عدة منازل سكنية في مزرعة الأندلس شرقي مدينة الرقة ، حيث عُرفَ من الضحايا أشخاص نازحون من مدينة مسكنة شرقي حلب و هم (عبود حمد الكنج – مهند عبود الكنج – فطيم محمود الكنج – حميدي الحمد الكنج – زوجة إبراهيم الكنج و طفلها الرضيع و رجل مع أطفاله الثلاثة ) . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز .

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات التحالف استهدفت ، عصر اليوم الأحد التاسع عشر من آذار مارس الجاري، بعدة غارات تركزت على جبل المكل في بلدة السبخة شرقي الرقة و الذي يتواجد فيه مقر لتنظيم الدولة في حين وردت أنباء عن مقتل عدد من المدنيين جراء استهداف التحالف قوارباً لنقل المدنيين، يوم أمس، عند جسر المغلة بالقرب من بلدة الكرامة بالريف الشرقي . 

و من جانب آخر ذكر مراسلنا إنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة على جبهات ريف الرقة الشرقي دون أيّ تقدم يذكر للطرفين ، فيما حلّق طيران الاستطلاع بكثافة في سماء مدينة الرقة اليوم ، بينما قام تنظيم الدولة اليوم بوضع عبارات جديدة كبيرة لنقل عناصره و آلياته بالقرب من الجسر القديم في الرقة و قد منع المدنيين من استخدام العبارات الكبيرة و نقل السيارات خلالها .

يذكر أنّ طيران التحالف الدولي استهدف الجسر القديم فجر أمس بعدة غارات جوية دون معلومات عن حجم الأضرار في الوقت الذي شن تنظيم الدولة هجوم عنيف على بلدتي خس هبال و خس عجيل بالريف الشرقي للرقة تصدت له قوات قسد ، كما صرّحت مصادر من قيادة غرفة عمليات غضب الفرات التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية أمس أنّ قواتهم تعد لمفاجآت عسكرية خلال الساعات القليلة القادمة .

 

الرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى