الشأن السوري

وكالة تكشف نبش فصيل سوري معارض لقبر زعيم “داعش”

أقدم فصيل سوري معارض ومسلح على نبش قبر زعيم “داعش”، المدعو أبو حسن الهاشمي، وتسليم جثته إلى القوات الأمريكية، وذلك حسبما نشرته، أمس الاثنين، وكالة “الأناضول” التركية نقلاً عما أسمته مصدر مطلع.

– نبش فصيل سوري معارض لقبر زعيم “داعش”

وقالت الوكالة نقلاً عن مصدر مطلع: “إن فصيلاً مسلحاً في سوريا نبش قبر زعيم تنظيم “داعش”، وتم تسليم جثمانه للقوات الأمريكية.

وأضافت الوكالة نقلاً عن المصدر، الذي شارك في العملية العسكرية ضد “داعش” وطلب عدم نشر اسمه لدواعٍ أمنية: “أن الفرقة الثامنة وهي فصيل يعمل مع القوات الأمريكية في قاعدة التنف جنوبي سوريا أخرج الجثة المدفونة في مدينة جاسم بدرعا وسلمها قبل 10 أيام للقوات الأمريكية في القاعدة”.

وذكرت الوكالة التركية أنها حصلت على تسجيل مصور لما قال المصدر إنه قبر “القرشي”، ويظهر وقد نُبش ووضعت حجارة فوقه، لكنها نوهت إلى أنها لم تستطع التأكد من مصير جثة زعيم “داعش” من مصدر آخر.

والجدير ذكره أنه في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قُتل “القرشي” في عملية عسكرية لمجموعة من المعارضة السورية في محافظة درعا جنوبي سوريا، بحسب ما أكدته المجموعة للأناضول آنذاك وأعلنته القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى (CENTCOM).

فصيل سوري معارض
فصيل سوري معارض في درعا

اقرأ المزيد:

))داعش تستهدف الشرطة العراقية قرب كركوك.. وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى

)) بالفيديو|| لحظة اعتقال طالبة جامعية في أمريكا بسبب مافعلته مع أستاذتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى