سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 20/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 20/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 20/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • المغرب يرفع سعر الفائدة.. ويعلن توقعاته بشأن التضخم والنمو

أعلن البنك المركزي المغربي، الثلاثاء، رفع سعر الفائدة الأساسي 50 نقطة أساس إلى 2.5 بالمئة بسبب “الظرفية الاقتصادية العالمية.. التي تلقي بظلالها على النشاط الاقتصادي” في المملكة، وعلى التضخم، الذي توقع البنك أن يستمر مرتفعاً لفترة أطول مما توقع في سبتمبر الماضي.

وتوقع المركزي المغربي في بيان، أن يصل معدل التضخم إلى 6.6 في المئة في 2022، بعد أن بلغ 1.4 في المئة في 2021 “مدفوعاً بالأساس بتسارع وتيرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود وزيت التشحيم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • قمة بغداد الثانية تختتم أعمالها.. إليك أبرز ما اتفق عليه القادة

اختتمت في منطقة البحر الميت في الأردن، الثلاثاء، أعمال قمة بغداد الثانية، التي جمعت أطرافاً إقليمية من بينها السعودية وإيران، فضلاً عن فرنسا، بالتوافق على دعم العراق أمنياً وسياسياً واقتصادياً، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وتحويله لساحة للنزاعات. 

وكانت فرنسا وأطراف إقليميون، دعوا في القمة، العراق إلى الابتعاد عن المحور الإيراني من أجل حل الأزمات المتعددة التي تضرب منطقة الشرق الأوسط.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأمن الأردني يكشف تفاصيل مداهمة “خلية معان” وآخر لحظات “قاتل الدلابيح”

كشف جهاز الأمن العام الأردني، اليوم الإثنين، تفاصيل مداهمة “خلية معان” المتهمة بأعمال شغب أدت إلى مقتل ضابط، بوقت سابق، بينما قتل 3 آخرين خلال المداهمة.

وفي بيان نشره جهاز الأمن العام الأردني، قال: إن “جميع التحقيقات والأدلة الجرمية، ونتائج العينات الملتقطة من مسرح الجريمة أكدت أن الإرهابي المقتول في المداهمة، صباح اليوم الاثنين، هو ذاته مطلق النار، وقاتل العميد عبد الرزاق الدلابيح”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • اعتقال عناصر بينهم قيادي بارز في “داعش” بعملية أمريكية شرق سوريا

نفّذت القوات الأمريكية، خلال اليومين الماضيين، 3 غارات بطائرات مروحية في شرق سوريا، واعتقلت 6 عناصر في تنظيم داعش، منهم مسؤول قيادي بالتنظيم.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، “نفذنا خلال الـ 48 ساعة الماضية 3 غارات بطائرات مروحية شرق سوريا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • قانون جديد حول قناة السويس يثير الجدل.. هل تريد مصر بيع “القناة”؟!

أثار قانون جديد حول قناة السويس، تقدمت به الحكومة المصرية إلى البرلمان لمناقشته، الكثير من الجدل بين النواب المصريين، بين الرفض والتأييد لما يحمل من بنود غير مسبوقة، في ظل الوضع الاقتصادي بالبلاد.

وتحدثت الحكومة المصرية من خلال قانون جديد حول قناة السويس بضرورة إنشاء صندوق لهيئة القناة، يسمح للهيئة بتأسيس الشركات، وشراء وبيع وتأجير واستئجار واستغلال الأصول الثابتة والمنقولة والانتفاع بها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو | لأول مرة منذ الإطاحة به.. اعترافات عمر البشير حول انقلاب 1989 على العلن

تداولت وسائل إعلام سودانية، اليوم الثلاثاء، اعترافات عمر البشير، الرئيس السوداني السابق، خلال جلسة محاكمة في أول إفادة له منذ الإطاحة به.

وجاء في اعترافات عمر البشير الجديدة تحمله مسؤولية انقلاب 30 يونيو 1989، كما أكد بأنه لم يكن لأي عضو في مجلس قيادة الثورة أي دور في أحداث الانقلاب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • المعارك في أوكرانيا تشتعل.. صحيفة تكشف ما فعله ضابط روسي بزملائه وبوتين يعترف بصعوبة الوضع

مع استمرار المعارك في أوكرانيا، أقرت موسكو بصعوبة الوضع في المناطق التي تسيطر عليها، بالوقت الذي واصلت القوات الأوكرانية القصف المكثف في محاولة للتقدم، بينما نشرت وسائل إعلام فيديو يظهر الحال التي وصلت إليها القوات الروسية بالمعركة.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنّ ضابطاً روسياً يقود دبابة من طراز T90 أطلق قذيفة وفجّر نقطة عسكرية روسية نتيجة خلافات داخلية، مشيرةً إلى أن مثل هذه المشاهد باتت متكررة بسبب الخسائر الروسية الأخيرة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مسؤول أمريكي يكشف كيف أنقذت اضطرابات إيران وروسيا الانتخابات بالولايات المتحدة

كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى في الأمن الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، كيف أن الاضطرابات الداخلية في إيران وحرب روسيا في أوكرانيا أنقذت الانتخابات بالولايات المتحدة.

وفقاً للمسؤول الأمريكي، فإن اضطرابات إيران وحرب روسيا في أوكرانيا، ربما شتت انتباه طهران وموسكو عن بذل المزيد من الجهود للتأثير أو التدخل في الانتخابات النصفية الأمريكية لعام 2022.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • دولة في الناتو توجه صفعة لبوتين.. ستزود أوكرانيا بسلاحٍ فتاك اشترته من روسيا

فيما يبدو أن التزام وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الصمت حيال تزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي “باتريوت” لمواجهة الصواريخ الروسية، زاد من فرضية إمداد كييف بأنظمة “S300” الروسية الصنع عن طريق اليونان، ما يرجح بأن يكون الرد عنيفاً على أثينا التي تعيش توتراً مع جارتها أنقرة حليفة موسكو، في وقت هددت روسيا اليونان علناً برد قاسٍ حال إقدامها على هكذا خطوة “مستفزة وعدائية”.

صرح وزير الدفاع اليوناني نيكوس بنجيوتبولوس، أنه قد يتم الاستغناء عن أنظمة الدفاع الجوي الروسية “S300” وربما تور كذلك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| في أقرب مسافة بينهما.. زيلينسكي يفاجأ جنوده وبوتين يثير رعب الغرب بتحرك

بينما تتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، جنوده على الجبهة الأكثر اشتعالاً بزيارة ميدانية لمدينة باخموت، فيما أقرّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الوضع “صعب جداً” بعد زيارة نادرة أجراها إلى بيلاروسيا.

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، باخموت، المدينة التي تحاول القوات الروسية السيطرة عليها منذ أشهر، وتشكل راهناً النقطة الأكثر سخونة عند خط الجبهة في شرق أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وثائقي سعود الفيصل.. هنري كيسنجر العرب والملك غير المتوج على عرش الدبلوماسية في العالم

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى