الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 26-4-2017

الوضع العام:

تعرضت بلدات كفرناها ومحيط كفرعمة وبشنطرة وقرية السعدية ومحيط الأتارب لعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي بعضها محمل بصواريخ فراغية مما خلف أضراراَ مادية كبيرة وذلك في ريف حلب الغربي.

وفي الريف الشمالي تعرض محيط مدينة اعزاز وبلدتي كفركلبين وكفر خاشر لقصف بالهاون من قوات قسد كما قصفت أيضا مدينة اعزاز بعدة قذائف مدفعية دون وقوع اصابات ومن جهة أخرى استهدف الثوار أماكن تمركز قسد في قرية المالكية بعدة قذائف هاون مما أوقع ثلاثة قتلى بصفوفهم.

وفي الريف الجنوبي تعرض أوتوستراد دمشق حلب وقرى برج عزاوي والمربع لعدة غارات من الطيران الحربي الروسي مما خلف أضراراً مادية بينما تعرضت بلدة العيس لقصف مدفعي من الميليشيات الشيعية المتمركزة في بلدة الحاضر مخلفةً اضراراً مادية.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات بين قوات قسد وعناصر الثوار بمحيط قريتي سيجراز ومرعناز ومن جهة أخرى وقعت اشتباكات عنيفة بين عناصر من الجيش التركي وبين قسد بمختلف الأسلحة الثقيلة وذلك قرب قرية فرفرك بمنطقة راجو الواقعة شمالي عفرين وذلك في ريف حلب الشمالي وفي الريف الشرقي وصل 1500 عنصر من الشرطة السورية الحرة الى مدينة الباب وذلك عقب تلقيهم تدريبات تحت اشراف الحكومة التركية.

WhatsApp Image 2017 04 25 at 9.52.24 PM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى