الشأن السوري

النظام السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى مناطق قسد شمال سوريا

وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات النظام السوري على مدار 48 ساعة الماضية نحو مناطق سيطرة “قسد” في أرياف حلب الشمالية والشرقية وريف الرقة الشمالي وسط حماية جوية روسية.

 

النظام السوري يرسل تعزيزات

 

وقال مراسل “وكالة ستيب الإخبارية” إن التعزيزات تضم عشرات الدبابات والمدافع الثقيلة والصواريخ وشحنات تضم ذخائر متنوعة مع مئات العناصر من الفرقة 25 التابعة للنظام السوري وصلت نحو مناطق تل رفعت والشيخ عيسى ومطار منغ شمالي حلب.

النظام السوري

بالإضافة إلى تعزيزات مماثلة وضخمة توزعت على مناطق بريف منبج وعين العرب شرق حلب وأن قوات النظام السوري بدأت بإنشاء قواعد عسكرية لها في المنطقة وذلك بعد قيام جرافات عسكرية برفع السواتر الترابية وإنشاء ثكنات للعتاد الثقيل وأكد أن النظام السوري بدأ بنشر مدافع وراجمات صواريخ في منطقتي “عين العرب وعين عيسى” على الحدود السورية التركية بالتنسيق المباشر مع قوات “قسد”.

 

وأشار إلى أن تحركات النظام السوري تأتي بالتنسيق مع الجانب الروسي والذي بدوره قامت طائراته المروحية والاستطلاعية بحماية الأرتال العسكرية الداخلة نحو مناطق سيطرة قسد في أرياف حلب والرقة.

وكانت القوات التركية قد قصفت برشقات صاروخية مكثفة صباح اليوم مواقع قوات قسد في قرى وبلدات بريف تل تمر شمالي الحسكة وسط تحليق لطائرات الاستطلاع التركية المسيرة بسماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى