سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 21/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 21/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 21/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الليرة السورية تنهار أمام العملات الأجنبية إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة

سجلت الليرة السورية انخفاضاً غير مسبوق أمام العملات الأجنبية حيث وصلت إلى أرقام لم تسجل من قبل.

وسجلت الليرة السورية في شمال البلاد سعر 6500 شراءً و6600 مبيعاً أمام الدولار، وسعر 6901 شراءً و7012 مبيعاً أمام اليورو، و346 شراءً و354 مبيعاً أمام الليرة التركية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • الأسد يصدر عفواً عاماً عن جرائم في سوريا مع تحديد حالات “مستثناة”

قالت وسائل إعلام موالية إن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر مرسوماً يمنح عفواً عاماً عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ اليوم.

وقالت إن الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم 24 للعام 2022 الذي يمنح عفواً عاماً عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21\12\2022 بحيث يشمل المرسوم العفو عن كامل العقوبة في الجنح والمخالفات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كشف قضية فساد كبرى في جامعة الأزهر والقضاء المصري يتحرك

قالت وسائل إعلام مصرية اليوم الأربعاء إن 11 متهماً من العاملين في جامعة الأزهر أحيلوا إلى المحاكمة على خلفية المخالفات المالية والإدارية التي شابت عملية تطوير أرشيف جامعة الأزهر.

وذكرت أن عملية التطوير كانت مسندة لإحدى الشركات الخاصة بتجهيزات المخازن والأثاث المعدني، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام وتربح الشركة المسند لها الأعمال بما قيمته مبلغ خمسة ملايين وأربعمائة ألف جنيه دون وجه حق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • النظام السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى مناطق قسد شمال سوريا

وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات النظام السوري على مدار 48 ساعة الماضية نحو مناطق سيطرة “قسد” في أرياف حلب الشمالية والشرقية وريف الرقة الشمالي وسط حماية جوية روسية.

وقال مراسل “وكالة ستيب الإخبارية” إن التعزيزات تضم عشرات الدبابات والمدافع الثقيلة والصواريخ وشحنات تضم ذخائر متنوعة مع مئات العناصر من الفرقة 25 التابعة للنظام السوري وصلت نحو مناطق تل رفعت والشيخ عيسى ومطار منغ شمالي حلب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بعد ضبطها بالمطار.. تُهمة جديدة بحق منة شلبي وإجراء من النيابة

أثار قانون جديد حول قناة السويس، تقدمت به الحكومة المصرية إلى البرلمان لمناقشته، الكثير من الجدل بين النواب المصريين، بين الرفض والتأييد لما يحمل من بنود غير مسبوقة، في ظل الوضع الاقتصادي بالبلاد.

وتحدثت الحكومة المصرية من خلال قانون جديد حول قناة السويس بضرورة إنشاء صندوق لهيئة القناة، يسمح للهيئة بتأسيس الشركات، وشراء وبيع وتأجير واستئجار واستغلال الأصول الثابتة والمنقولة والانتفاع بها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو | لأول مرة منذ الإطاحة به.. اعترافات عمر البشير حول انقلاب 1989 على العلن

أصدرت النيابة العامة المصرية، اليوم الأربعاء، قراراً بإحالة الفنانة المصرية منة شلبي للمحاكمة، بتهمة تعاطي المخدرات.

وقالت النيابة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “أمرت النيابة العامة اليوم بإحالة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي، في غير الأحوال المصرَّح بها قانوناً. وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحل ضبطها، فضلاً عما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لبنان.. فقدان مادتين أساسيتين في الصيدليات بعد ارتفاع هائل لسعر الدولار

توقفت الشركات المستوردة في لبنان عن تسليم الأدوية وحليب الأطفال للصيدليات، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الذي تخطى اليوم الأربعاء حاجز 46 ألف ليرة للدولار.

وأعلن نقيب الصيادلة جو سلوم في تصريح، اليوم الأربعاء، أن هناك توقفاً شبه كامل عن تسليم الأدوية والحليب إلى الصيدليات. وقال، “المشكلة ليست جديدة، بل قديمة متجددة، ومنذ فترة هناك نقص في أدوية الصيدليات، وكذلك أدوية السرطان واليوم مع الارتفاع الملحوظ والسريع في سعر الدولار، أصبح هناك توقف كامل عن تسليم الأدوية للصيدليات”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اغتيال مسؤول روسي في أفريقيا يشعل أزمة جديدة بين موسكو وباريس

استدعت موسكو اليوم الأربعاء، السفير الفرنسي لديها، بيير ليفي، على خلفية تعرض مسؤول روسي في أفريقيا الوسطى لمحاولة اغتيال.

وكان الملحق الإعلامي في السفارة الروسية في بانغي، عاصمة أفريقيا الوسطى، أعلن يوم الجمعة، عن نقل مدير البيت الثقافي الروسي دميتري سيتي إلى المستشفى عقب تعرضه لمحاولة اغتيال.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الاتحاد السوفيتي.. روسيا ترفع السرية عن وثائق تحمل أسراراً خطيرة

نشرت الاستخبارات الخارجية الروسية في ذكرى تأسيس الجهاز الـ”102″، اليوم الأربعاء، وثائق رفعت عنها السرية تكشف عدداً من القضايا الخفية من بينها أن “بريطانيا وفرنسا فكرتا في شنِّ هجوم مشترك على الاتحاد السوفيتي”.

بحسب الوثائق السوفيتية، فإن بريطانيا وفرنسا في بداية عام 1940، عولتا على “إطالة أمد الحرب السوفيتية الفنلندية من أجل شنِّ هجومٍ مشترك على الاتحاد السوفيتي من أراضي فنلندا في الوقت المناسب”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • البيرقدار التركية إلى دولة أوروبية.. عقد وقعته أنقرة لبيع سرب منها

وقعت ألبانيا عقداً لشراء سرب من المسيرات التركية من طراز “بيرقدار تي بي2” الهجومية في إطار شراكتها الاستراتيجية مع تركيا، حسبما أعلنت السلطات الألبانية في بيان لها اليوم الأربعاء.

وقال البيان إن رئيس الوزراء الألباني إيدي راما ووزير الدفاع نيكو بيليشي والسفير التركي في تيرانا طيار كاغان ومدير عام شركة “بايكار” هالوك بيرقدار، شاركوا في مراسم التوقيع بمبنى رئاسة الوزراء بالعاصمة تيرانا أمس الثلاثاء.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حدود الصين والهند تشهد حشوداً عسكرية غير مسبوقة وديلهي تكشف ما جهًزته

رغم التطمينات بحل الأمور بينهما، إلا أنّ حشوداً عسكرية متزايدة على حدود الصين والهند المتنازع عليها بدأت وكأنها استعدادات لمواجهة كبيرة، قد لا يحمد عقباها.

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية، في تقرير جديد، أن الهند حشدت الآلاف من قواتها وآلياتها قرب المنطقة المتنازع عليها مع الصين، والتي شهدت اشتباكات قبل نحو أسبوع.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يعلن عن صاروخٍ بقدرات مرعبة وشويغو يكشف عن تنفيذ ضربة نووية “ناجحة”

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً مع كبار القادة العسكريين، لتحديد مهام الجيش الروسي في العام المقبل، فيما كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اسم الدولة المستفيدة من العمليات العسكرية واستمرارها في أوكرانيا، معلناً عن دخول صاروخ فتاك إلى الخدمة.

في بداية كلمته، شكر الرئيس الروسي الضباط والجنود الروس الذين يشاركون في العملية العسكرية في أوكرانيا، قائلاً: “ضباطنا يؤدون واجبهم ويدافعون عن الوطن بشجاعة وبسالة ويؤدون مهامهم على أكمل وجه، وسوف يكملون أهداف العملية العسكرية الخاصة حتى نهايتها بالكامل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيلينسكي يخرج من بلاده لأول مرّة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية وبوتين يجهّز لـ”مفاجأة”

تشهد أحداث الحرب الروسية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، تحركات مهمة بأعلى المستويات، حيث يصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن بأول زيارة خارجية له منذ بدء الحرب، بينما يعقد بوتين اجتماعاً عسكرياً يحدد فيها خطط جيشه للعام المقبل.

وأكدت مصادر أمريكية وأوكرانية أن زيلينسكي سيلتقي بايدن في البيت الأبيض، حيث يعتزم الأخير الإعلان عن حزمة مساعدات مالية وعسكرية ضخمة، تشمل لأول مرة صواريخ باتريوت.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد || بايدن يستقبل الرئيس الأوكراني في البيت الأبيض

استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض.

وكان زيلينسكي وصل إلى قاعدة أندروز الجوية على متن طائرة عسكرية أميركية في أول زيارة خارجية يقوم بها منذ بدء الغزو الروسي لبلاده في 24 فبراير الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • فخر المغرب .. محطة نور للطاقة النظيفة القصة كاملة

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى