أخبار العالمسلايد رئيسي

أرمينيا تحسم مشاركتها باجتماع موسكو للسلام مع أذربيجان.. وروسيا تنقل النبأ

كشفت روسيا، اليوم الخميس، عن موقف أرمينيا من المشاركة في الاجتماع المزمع عقده في موسكو غداً الجمعة، على مستوى وزير الخارجية مع أذربيجان من أجل التحضير لاتفاق سلام.

– موقف أرمينيا من اجتماع موسكو للسلام مع أذربيجان

وبحسب وزارة الخارجية الروسية، فإن أرمينيا رفضت المشاركة في الاجتماع الثلاثي المزمع عقده الجمعة في موسكو، للتحضير لاتفاق سلام بين أذربيجان وأرمينيا.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن الوزير سيرغي لافروف، هاتف نظيره الأذربيجاني جيهون بيرموف، وتناول الجانبان “الوضع المتوتر في المنطقة الخاضعة لمسؤولية وحدة حفظ السلام الروسية، والذي تفاقم بسبب إغلاق ممر لاتشين (بإقليم قرة باغ) والخلافات بين الطرفين حول تطوير رواسب الخام في المنطقة”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “أن لافروف شدد على ضرورة الالتزام الصارم بالاتفاقيات الثلاث (الموقعة في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، و11 يناير/كانون الثاني و26 نوفمبر 2021.) لضمان الاتصال بدون عوائق بين قرة باغ وأرمينيا على طول ممر لاتشين”.

وفي بيانها، أشارت الوزارة الروسية إلى أن الوزيرين أعربا عن الأسف لقرار أرمينيا برفض المشاركة في الاجتماع الثلاثي المقرر عقده الجمعة في موسكو.

والجدير ذكره أن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، قال اليوم الخميس: “إن منطقة ناجورنو قرة باغ تعاني نقصا في الغذاء بسبب حصار دخل أسبوعه الثاني محملا أذربيجان المسؤولية عنه”، وذلك حسبما نقلته تقارير صحفية.

أرمينيا تحسم مشاركتها باجتماع موسكو للسلام مع أذربيجان.. وروسيا تنقل النبأ
أرمينيا تحسم مشاركتها باجتماع موسكو للسلام مع أذربيجان.. وروسيا تنقل النبأ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى