أخبار العالم

جاسوس روسي في ألمانيا.. برلين تسقطه وتكشف التفاصيل

أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الخميس، أنه تم القبض على جاسوس روسي في ألمانيا، إذ ألقى مكتب المدعي العام الفيدرالي الألماني القبض على موظف في جهاز المخابرات الفيدرالية (BND) بتهمة التجسس لصالح روسيا.

– جاسوس روسي في ألمانيا

وأعلن المدعي العام الاتحادي في كارلسروه، أن “كارستن ل” متهم بالخيانة، ويقال: “إن المواطن الألماني نقل معلومات كانت من أسرار الدولة إلى جهاز استخبارات روسي هذا العام”.

وفي تفاصيل الخبر، ألقي القبض على L، أمس الأربعاء في برلين، من قبل ضباط من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية، بالإضافة إلى ذلك، تم تفتيش شقة ومكان عمل المتهم وشخص آخر. 

وتم وضع المتهم في الحجز، وبحسب دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية، فقد تم تفتيش ممتلكات جهازين سريين.

وقال رئيس دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية، برونو كال: “إن المخابرات الخارجية علمت بقضية خيانة محتملة في صفوفها كجزء من عملها الاستخباري، ونتيجة لذلك، بدأت تحقيقات داخلية واسعة النطاق”.

ووفقاً للقانون الجنائي الألماني، يمكن معاقبة الخيانة بالسجن لمدة 5 سنوات على الأقل أو السجن مدى الحياة في الحالات الخطيرة بشكل خاص مثل هذه، توجد مثل هذه الحالة، على سبيل المثال، إذا أساء الجاني استخدام منصب مسؤول يضعه تحت التزام خاص بحماية أسرار الدولة.

وشدد كال على أنه نظراً للتحقيقات الجارية، لن تعلق دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية علناً على تفاصيل القضية حتى إشعار آخر. 

من جانبه، قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية الألماني: “ضبط النفس وحسن التقدير مهمان للغاية في هذه الحالة بالذات”. 

وأشار كال إلى أن كل تفاصيل العملية التي تم الإعلان عنها “تعني ميزة لهذا الخصم بقصد إيذاء ألمانيا، لذلك، في هذه الحالة، يعتمد نجاح التحقيق على أن يتم نشر أقل قدر ممكن على الملأ حتى ينتهي النائب العام من تحقيقه”.

وقبل أيام، عُرِفت قضية تجسس روسي مشتبه به في النمسا، إذ قالت وزارة الداخلية الإثنين: “إن مواطنا يونانيا يبلغ من العمر 39 عاما من أصل روسي يشتبه في أنه كان يتجسس لصالح المخابرات العسكرية الروسية على حساب النمسا منذ عدة سنوات، لم يتم القبض على المشتبه به”.

جاسوس روسي في ألمانيا.. برلين تسقطه وتكشف التفاصيل
جاسوس روسي في ألمانيا.. برلين تسقطه وتكشف التفاصيل

اقرأ أيضاً:

))شاهد|| الموساد يكشف فحوى آخر رسالة من جاسوس إسرائيلي قبض عليه بسوريا

)) طفل مصري أصغر جاسوس بالعالم..فتح أبواب معسكرات إسرائيل بـ”البيض”!! 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى