عالم الرياضة

عروض خيالية.. ساعات تفصل رونالدو مع “النصر” السعودي ومفاجأة من “الريال” لمبابي

يوشك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على توقيع صفقة ضخمة بقيمة تقترب من 200 مليون يورو سنوياً مع نادي النصر السعودي، فيما يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لدفع مليار يورو للحصول على لاعب باريس سان جيرمان والنجم الفرنسي كيليان مبابي.

رونالدو إلى النصر السعودي

وبحسب تقارير جديدة، من المتوقع أن يمتد العقد مع رونالدو لسبع سنوات حيث من المقرر أن يلعب رونالدو لمدة عامين ونصف قبل أن يتولى دور “سفير” للرياضة السعودية ويزداد أجره بمرور الوقت.

كان رونالدو (37 عاماً) يبحث عن ناد جديد منذ أن تخلى مانشستر يونايتد عنه بعد مقابلته الصحافية المفاجئة مع بيرس مورغان قبل كأس العالم.

وذكرت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية، أن الصفقة مع “النصر” ستتم خلال الساعات القليلة المقبلة وسيكون جزء من دوره كسفير المساعدة في ترشيح السعودية لاستضافة كأس العالم 2030.

والمحادثات جارية منذ بعض الوقت، ولكن تم إحراز تقدم الأسبوع الماضي، كما يقال إنه وعائلته ينتظرون في دبي حتى يتم تأكيد الصفقة.

يُعد “النصر” من أكثر الأندية نجاحاً في المملكة حيث توج بلقب دوري الدرجة الأولى في البلاد تسع مرات وكان آخر انتصار له في عام 2019.

مليار يورو مقابل مبابي

من جهة أخرى، يستعد نادي ريال مدريد لدفع مليار يورو مقابل الحصول على النجم الفرنسي كيليان مبابي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رياضية متخصصة.

وفاز مبابي البالغ من العمر 24 عاماً فقط بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2022 بعد أن أصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في النهائي منذ 56 عاماً.

وتم توثيق اهتمام ريال مدريد بمبابي بما فيه الكفاية ويبدو أن النادي الملكي كان على وشك الحصول على توقيعه على صفقة انتقال في صيف 2021.

وقدم النادي بحسب بعض المواقع ثلاثة عروض كان أكثرها قيمة 200 مليون يورو في صيف عام 2021. لكن مبابي مدد عقده مع نادي العاصمة الفرنسية لمدة عامين إضافيين.

ويبدو أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز مستعد لفعل أي شيء على الإطلاق لجعل مبابي يلعب مع “لوس بلانكوس”، ويبدو أن ذلك يتضمن دفع حوالي 877 مليون جنيه إسترليني على مدى أربع سنوات.

جزء كبير من المبلغ المثير للدهشة سيكون على شكل أجر يُقال إنه يصل إلى 552 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى رسوم انتقال بقيمة 132 مليون جنيه إسترليني ورسوم أخرى للتوقيع والعمولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى