سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 22/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قرار صارم بحق قارئ مصري قام بحركات غير لائقة أثناء تلاوة القرآن الكريم

كشفت وسائل إعلام مصرية، خلال الساعات القليلة الماضية، أنه تم إصدار قرار صارم بحق قارئ مصري قام بحركات غير لائقة أثناء تلاوة القرآن الكريم.

وفقاً لموقع “صدى البلد” المصري، فإن اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين، بـ الإذاعة والتلفزيون، برئاسة الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية أصدرت قرارها برفع القارئ محمد حامد السلكاوي من خريطة الإذاعات الخارجية والأمسيات و التسجيلات القرآنية لمدة سنة. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شاهد|| مصر تبدأ الملء الأول لخزان سد يوليوس بتنزانيا الذي أنشأته القاهرة

أعلنت مصر، اليوم الخميس، عن بدء الملء الأول لخزان سد يوليوس بتنزانيا الذي أنشأته القاهرة وبدأت تشييده منذ نحو 4 أعوام بهدف تخزين المياه وتوليد الكهرباء، وذلك بحضور رئيسة تنزانيا سامية حسن ووزيرين مصريين.

وفقاً لما نقلته وسائل إعلام مصرية، فإن وزارة الإسكان بمصر المشرفة على تحالف مصري ينفذ مشروع السد المكون من شركتي المقاولون العرب (حكومية) والسويدي إليكتريك (خاصة)، أصدرت بياناً أعلنت فيه بدء الملء.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رسالة نائب أردني لولي العهد السعودي تفجر الغضب ضده وتضعه بورطة.. ماذا قال فيها!

فجرت رسالة نائب أردني لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال الساعات القليلة الماضية، الغضب ضده في البلاد ووضعته في ورطة.

وفقاً لوسائل إعلام أردنية محلية، فإن هناك أنباء تفيد بتحويل النائب محمد الفايز للجنة النظام والسلوك النيابية بمجلس النواب الأردني، بسبب رسالة بعثها إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حشد من الطائرات والسفن.. تحركات عسكرية صينية قرب تايوان تثير مخاوف

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، أن الجيش الصيني أرسل 39 طائرة وثلاث سفن باتجاه تايوان في عرض للقوة استمر 24 ساعة موجهاً إلى الجزيرة.

وبين الساعة السادسة من صباح الأربعاء والسادسة من صباح الخميس ، عبرت 30 طائرة صينية متوسط مضيق تايوان وهي حدود غير رسمية قبلها الجانبان ضمنيًا ، وفقًا لوزارة الدفاع الوطني التايوانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • طباخ بوتين يكشف ما ستفعله “فاغنر” مع المعتقلات النساء

في وقت تدخل فيه الحرب الروسية الأوكرانية شهرها العاشر وبعد أن فعلت مجموعة مرتزقة “فاغنر” الروسية الأمر نفسه مع المعتقلين الرجال، قال قائد الميليشيا يفغيني بريغوجين، إنه يبحث فكرة تجنيد نساء معتقلات في السجون الروسية لإرسالهن للقتال في أوكرانيا.

بريغوجين والمعروف باسم “طباخ بوتين”، قال إن الاستعانة بالنساء المعتقلات “ليس للعمل كممرّضات ومشغّلات فحسب، بل أيضاً ضمن مجموعات تخريب أو فرق قناصة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تصريح جديد من ماكرون باتجاه إبعاد أوروبا عن أمريكا

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قال إن أوروبا بحاجة إلى تقليل اعتمادها على الولايات المتحدة.

وأضاف ماكرون أن أوروبا بحاجة إلى القيام بدور أكثر حزما داخل منظمة حلف شمال الأطلسي وتقليل اعتمادها على الولايات المتحدة وتطوير قدراتها الدفاعية الخاصة لتأمين السلام في منطقة هزتها الحرب في أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطة عسكرية “جامحة” في اليابان تُثير قلق الروس وموسكو تحذر من “اشتعال المنطقة”

اتهمت روسيا اليابان، اليوم الخميس، بالتخلي عن سياستها السلمية المستمرة منذ عقود والاتجاه نحو “العسكرة الجامحة”، وذلك رداً على خطة عسكرية دفاعية بقيمة 320 مليار دولار أعلنها رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، “من الواضح أن طوكيو شرعت في مسار تعزيز قوتها العسكرية بصورة غير مسبوقة، بما في ذلك امتلاك القدرة على توجيه ضربات”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيلينسكي يعرّج على دولة أوروبية ويلتقي رئيسها بطريق عودته من أمريكا

في طريق عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، عرج الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، على دولة أوروبية والتقى برئيسها.

قال زيلينسكي، اليوم الخميس: “إنه توقف في بولندا لدى عودته إلى أوكرانيا بعد زيارة الولايات المتحدة والتقى بالرئيس أندريه دودا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا في مهمة عسكرية بدولة عربية

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، أن جيورجيا ميلوني، ستتوجه بمهمة عسكرية بأول زيارة لدولة عربية منذ توليها رئاسة وزراء إيطاليا.

وفي التفاصيل، قال مكتب رئيس الوزراء الإيطالي، جيورجيا ميلوني، إنه سيتوجه إلى العراق مساء الخميس، في زيارة قبل عيد الميلاد للقوات الإيطالية المنتشرة هناك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جاسوس روسي في ألمانيا.. برلين تسقطه وتكشف التفاصيل

أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الخميس، أنه تم القبض على جاسوس روسي في ألمانيا، إذ ألقى مكتب المدعي العام الفيدرالي الألماني القبض على موظف في جهاز المخابرات الفيدرالية (BND) بتهمة التجسس لصالح روسيا.

وأعلن المدعي العام الاتحادي في كارلسروه، أن “كارستن ل” متهم بالخيانة، ويقال: “إن المواطن الألماني نقل معلومات كانت من أسرار الدولة إلى جهاز استخبارات روسي هذا العام”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أردوغان وبوتين يعبثا في أوروبا بالنفط والغاز..أساطيل ظل وأنابيب تركع القارة العجوز!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى