منوعسلايد رئيسي

بسبب “مخاطر حريق”.. شركة سامسونغ تسحب نصف مليون غسالة وتنصح عملائها

كشف موقع “سي أن أن بيزنس”، أمس الجمعة، أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية استدعت أكثر من 660 ألف غسالة بسبب مخاطر نشوب حريق.

شركة سامسونغ تسحب نصف مليون غسالة

وفقاً للموقع، فإن الشركة حذرت العملاء من خطر حدوث تماس كهربائي (short-circuit) ومن أن الغسالة يمكن أن تسخن وترتفع درجة حرارتها (overheat)، مما يشكل خطر اندلاع حريق.

خاصةً وأن الشركة تلقت 51 بلاغاً عن “تدخين، ذوبان، سخونة زائدة أو نشوب حريق في الغسالات”.

وأشار الموقع إلى أن 10 بلاغات أسفرت عن أضرار في الممتلكات، كما أفاد 3 عملاء عن إصابات نتيجة استنشاق الدخان.

وقال الموقع: “إن هناك العديد من موديلات غسالات التحميل العلوي من سامسونغ ذات السرعة الفائقة قد تتأثر بهذا الخلل”، حتى أن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية نشرت مجموعة من الأرقام التسلسلية للطرازات الأربعة عشر التي تم استدعاؤها”.

وأوضح الموقع أنه تم بيع 663 ألف و500 غسالة في عدة متاجر كبيرة من يونيو 2021 حتى ديسمبر 2022، بتكلفة تتراوح بين 900 و1500 دولار.

وفي بيان على موقعها الرسمي، قالت الشركة: “إنه يمكن لتحديث البرنامج تفادي خطر الحريق، وإنه يجب على المستهلكين التحقق على الفور مما إذا كان قد تم تحديث برنامج الغسالة الخاص بهم لمنع المخاطر، وإذا لم يحدث ذلك، يجب على المستهلكين التوقف فوراً عن استخدام الغسالة حتى يتم تحديث البرنامج”.

مواضيع ذات صِلة : شركة سامسونغ تكشف عن أحدث هواتفها الذكية

وأضافت الشركة: “أن جميع الغسالات المجهزة بـ(wi-fi) يجب أن تقوم تلقائياً بتنزيل البرامج المجانية للإصلاح عند الاتصال بالإنترنت، ويمكن لأولئك الذين ليس لديهم إنترنت الحصول على جهاز مجاني من سامسونغ لتنزيل البرنامج المجاني”.

بسبب "مخاطر حريق".. شركة سامسونغ تسحب نصف مليون غسالة وتنصح عملائها
بسبب “مخاطر حريق”.. شركة سامسونغ تسحب نصف مليون غسالة وتنصح عملائها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى