أخبار العالم

فرنسا تعود إلى الحطب وتخصص 230 مليون يورو لدعمه

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، أن فرنسا عادت إلى الحطب وخصصت ميزانية بقيمة 230 مليون يورو (نحو 245 مليون دولار) لمساعدة الأسر التي تستخدم الخشب في التدفئة، وذلك نظراً لارتفاع سعره مع زيادة الإقبال عليه لتفادي استخدام الغاز الأكثر تكلفة.

– فرنسا تعود إلى الحطب

وفقاً لما تم تناقله، فإن فرنسا ستبدأ اعتباراً من نهاية الشهر الحالي، بتقديم مساعدات تتراوح بين 50 و200 يورو لكل منزل يستخدم الخشب في التدفئة، بناء على دخل الأسرة.

أما بالنسبة لكيفية الحصول على الدعم، فمن المقرر أن تطلق فرنسا موقعاً إلكترونياً من أجل تسجيل الأسر المستحقة لهذا الدعم، الذي وافق عليه البرلمان بالأغلبية.

فرنسا تعود إلى الحطب

 وأمس الأحد، ذكر مسؤولون في الحكومة، أن الأشخاص الذين يكسبون ما يصل إلى 2260 يورو لشخص واحد أو ما يصل إلى 4750 يورو للزوجين اللذين لديهما طفلان، سيتقاضون ما بين 50 إلى 200 يورو.

 والجدير ذكره أن هذ الدعم يأتي بعد ارتفاع أسعار الحطب وكريات الخشب في فرنسا خلال الأشهر الأخيرة وسط توتر بشأن المخزون منه، وذلك مع إقبال مزيد من الأسر على هذه الأخشاب استعداداً لفصل الشتاء.

 وشهدت أسعار الغاز في أوروبا مؤخراً ارتفاعاً كبيراً وذلك على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية بعد وقف موسكو للإمدادات رداً على العقوبات.

فرنسا تعود إلى الحطب
فرنسا تعود إلى الحطب

اقرأ أيضا:

))فرنسا تتهيأ للحرب بجيش بلا مخالب..هذا مخطط ماكرون ليبعث مارد نابليون

)) طالب سعودي يوثق قوة العاصفة الثلجية على نيويورك الأمريكية ويصف الوضع هناك -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى