سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 26/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 26/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 26/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • السيسي يخرج عن صمته حول أزمة الدولار في مصر ويكشف عن خطوة “إنقاذ” خلال أيام

خرج الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عن صمته وعلق على أزمة الدولار في مصر، كما كشف عن خطوة إنقاذ خلال أيام، وأشار إلى إجراءات الدولة المصرية حول الإفراج عن البضائع في الموانئ.

وخلال افتتاحه أحد المشروعات، أوضح الرئيس السيسي، أهمية الإفراج عن البضائع بالموانئ، قائلاً: “أحنا بنتكلم على مليارات كتير من الدولارات.. الناس مسكت في الدولار شوية.. إحنا برضو معانا دولار”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “داعش” تهاجم قسد جنوب الرقة السورية.. وقتلى من المعارضة المدعومة تركياً

سقط عدة قتلى من فصائل المعارضة المدعومة تركياً، اليوم الاثنين، على محاور ريف عفرين شمالي حلب السورية، فيما هجم تنظيم داعش على مقرات قسد جنوب الرقة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، إن قوات النظام السوري بالاشتراك مع قوات قسد نفذت عملية تسلل باتجاه نقاط المعارضة السورية المدعومة تركياً على محاور ريف عفرين شمالي حلب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وفاة منيرة القبيسي مؤسسة حركة “القبيسيات” في دمشق وردود فعل متباينة حول الخبر

توفيت صباح اليوم الاثنين، الداعية السورية، منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسوية، في العاصمة دمشق، عن عمر ناهز 89 عاماً، وذلك حسبما أعلنته حسابات مقربة من الراحلة.

عقب إعلان نبأ وفاتها، تصدر اسم منيرة القبيسي، منصات التواصل الاجتماعي في سوريا، وتفاوتت مواقف المغردين من الخبر، ما بين النعي والنقد، بسبب مواقف جماعة القبيسيات الداعمة للنظام السوري خلال السنوات الماضية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • للمرة الأولى منذ 12 عاماً.. الجيش المصري ينتشر في سيناء

عاد الجيش المصري للانتشار الطبيعي، لأول مرة منذ 12 عاماً، في شمال سيناء، بعد القضاء على الحركات الجهادية ونجاح العملية العسكرية الشاملة عام 2018.

وقالت مصادر مصرية نقل عنها موقع “RT” الروسي، إن الجيش المصري بدأ لأول مرة منذ 12 عاماً، في فتح الطرق أمام المواطنين في سيناء بعد أن كانت 80 بالمئة منها مغلقة وبها كمائن للجيش في عدة مناطق لا يمكن المرور من خلالها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حاجز عسكري للنظام السوري يطرد رتلاً عسكرياً أمريكياً في الحسكة السورية

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية إن حاجزاً عسكرياً لقوات النظام السوري اعترض رتلاً عسكرياً للجيش الأمريكي في ريف الحسكة الشمالي وأجبره على التراجع في المنطقة.

وذكر أن الرتل الأمريكي كان ينوي عبور قرية تل الذهب بريف القامشلي شمالي الحسكة إلا أن عناصر النظام السوري قاموا بمنعه من العبور.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| رقصة شيرين وحسام حبيب تثير تفاعلاً واسعاً.. في أول ظهور لهما بعد الزواج مجدداً

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر شيرين لأول مرة برفقة زوجها الفنان حسام حبيب بعد زواجهما الأخير، بالإضافة إلى ابنتها مريم خلال زيارتهم الأسرية للبنان من أجل قضاء فترة عيد الميلاد المجيد هناك.

وأظهر الفيديو جلسة في مطعم بحضور متعهد الحفلات اللبناني يوسف حرب، وظهرت فيه شيرين عبد الوهاب وهي ترقص على أحد الكراسي على نغمات عدد من أغنياتها الشهيرة منها أغنية “آه يا ليل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بالفيديو|| سيول جارفة في الأردن تجتاح البتراء الأثرية

قالت وسائل إعلام أردنية اليوم الاثنين إن الأمطار الغزيرة في البلاد أدت لجريان السيول والأودية وارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق الجنوبية، حيث تتأثر المملكة بأحوال جوية ماطرة وبشكل خاص في مدينة البتراء الأثرية الشهيرة.

وأشارت إلى أن أكثر المناطق التي طالتها السيول كانت مدينة البتراء الأثرية، ما أدى إلى إخلاء موقع المدينة الأثري حفاظا على سلامة السياح.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • الهند تنصب منصات صواريخ باليستية على حدود الصين ودولة ثانية

في ظل أوضاع متوترة على، أعلنت الدفاع الهندية عن نشر منصات صواريخ باليستية على حدود الصين، بعد أيام عن الحديث حول نشر أكثر من 200 ألف مقاتل.

وذكرت وكالة الأنباء الهندية نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع الهندية، قولها: إن وزارة الدفاع الهندية سمحت بشراء حوالي 120 صاروخًا باليستيًا من طراز برالاي للقوات المسلحة الهندية، وستنشرها على الحدود مع باكستان والصين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أكبر توغل صيني باتجاه تايوان.. عشرات الطائرات الحربية والمسيّرة تتحرك وأمريكا تصدر بياناً

أعلنت وزارة دفاع تايوان، اليوم الإثنين، عن رصد أكبر توغل صيني باتجاهها، وجاء بعد إجراء تدريبات عسكرية مكثّفة، فيما أصدرت الولايات المتحدة بياناً حول الأمر.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان: إن 71 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية، بما في ذلك طائرات مقاتلة وطائرات من دون طيار، دخلت المجال الجوي للبلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| نهب وتكسير محلات تجارية في أمريكا وسط فوضى العاصفة الثلجية

قالت وسائل إعلام غربية اليوم الاثنين، إن عشرات المحلات التجارية تعرضت للنهب في ولاية نيويورك الأمريكية، مشيرة إلى أن البعض استغلوا غياب الأمن، بسبب العاصفة القاسية التي اجتاحت البلاد.

والطريف في الأمر أن بعض المواطنين نشروا فيديوهات لأنفسهم وهم يقتحمون المتاجر ويسطون على كل ما يجدونه ويكسرون النوافذ، وكان بعضهم أيضاً يمارس السرقة في بث مباشر على الإنترنت أمام المتابعين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فرنسا تعود إلى الحطب وتخصص 230 مليون يورو لدعمه

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، أن فرنسا عادت إلى الحطب وخصصت ميزانية بقيمة 230 مليون يورو (نحو 245 مليون دولار) لمساعدة الأسر التي تستخدم الخشب في التدفئة، وذلك نظراً لارتفاع سعره مع زيادة الإقبال عليه لتفادي استخدام الغاز الأكثر تكلفة.

وفقاً لما تم تناقله، فإن فرنسا ستبدأ اعتباراً من نهاية الشهر الحالي، بتقديم مساعدات تتراوح بين 50 و200 يورو لكل منزل يستخدم الخشب في التدفئة، بناء على دخل الأسرة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • كيم هيأ جيشه.. مسيرات كوريا الشمالية تحلّق للمرة الأولى فوق الجارة الجنوبية وسيول ترد بالنار

في سابقة خطيرة تنذر باندلاع الحرب، حلّقت مسيرات كوريا الشمالية فوق جارتها الجنوبية، مخترقة الحدود بين البلدين دون إذن، اليوم الاثنين، مما دفع سيول إلى نشر الطائرات المقاتلة والمروحيات لإسقاطها.

ورصد الجيش الكوري الجنوبي عدة “أجسام مجهولة الهوية” يُفترض أنها طائرات مسيرة في المناطق الحدودية لإقليم “كيونغ كي” بدءاً من الساعة 10:25 صباحاً، وفقاً لمسؤول في هيئة الأركان المشتركة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تسمم العشرات بالأمونيا بعد خروج قطار عن مساره في دولة أوروبية

أعلن مسؤولون، مساء أمس الأحد، أن نحو 51 شخصاً تسمموا بعد خروج قطار يحمل الأمونيا عن مساره وانسكاب حمولته في جنوب شرق صربيا.

وقال عمدة مدينة بايروت، حيث وقع الحادث، فلادان فاسيتش: “إن تسرب الأمونيا تسبب في 51 حالة تسمم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • لماذا تلهث إيران خلف رضى السعودية بعد العداء؟ الحكاية بين سطور مؤتمر بغداد!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى