أخبار العالم

بدورة شطرنج دولية.. كيف تحدّت الإيرانية سارة سلطات بلادها؟

ذكرت تقارير إعلامية أن لاعبة شطرنج إيرانية شاركت في دورة دولية من دون ارتداء الحجاب، لتكون الأحدث من بين عدة رياضيات إيرانيات ظهرن في منافسات دون ارتداء الحجاب منذ بدء احتجاجات مناهضة للحكومة.

لاعبة شطرنج تتحدى نظام خامنئي

وتشهد إيران احتجاجات عارمة مناهضة للمؤسسة الدينية الحاكمة منذ منتصف سبتمبر، إثر وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني (22 عاماً) أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق التي ألقت القبض عليها بسبب ارتدائها “ملابس غير لائقة”.

وقالت المؤسستان الإخباريتان الإيرانيتان خبر وزرشي واعتماد، في تقارير أمس الاثنين، إن سارة خادم، نافست في بطولتي الشـطرنج الخاطف والشـطرنج السريع التابعتين للاتحاد الدولي للشـطرنج، المقامتين في ألما اتا بكازاخستان دون ارتداء الحجاب.

ونشرت المؤسستان صوراً تظهر اللاعبة بلا حجاب خلال الدورة فيما يبدو، ونشر خبر وزرشي صورة لها بالحجاب دون توضيح ما إذا كانت الصورة ملتقطة خلال الدورة نفسها.

ولم تنشر خادم على صفحتها بموقع إنستغرام أي تعليق على الدورة أو التقارير، ولم ترد على رسالة من رويترز عبر التطبيق تطلب تعليقاً.

وخادم، المولودة في 1997 والمعروفة أيضاً بسارة سادات خادم الشريعة، هي المصنفة رقم 804 عالمياً، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي للشطرنج. وأدرجها الموقع الإلكتروني الخاص بالدورة التي أجريت بين 25 و30 من الشهر الجاري ضمن المشاركين في منافستي الشطرنج السريع والشـطرنج الخاطف.

اقرأ أيضًا: شاهد|| تضامناً مع الفتاة مهسا.. إيرانيات يخلعن الحجاب علناً وسط الشارع

بدورة شطرنج دولية.. كيف تحدّت الإيرانية سارة سلطات بلادها؟
بدورة شطرنج دولية.. كيف تحدّت الإيرانية سارة سلطات بلادها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى