أخبار العالم العربيأخبار العراق

في ذكرى إعدام والدها.. رغد صدام حسين توجه رسالة للشعب العراقي وتدعو لأمرٍ مهم

وجهت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رسالة مؤثرة للشعب العراقي، مع اقتراب الذكرى 16 لإعدام والدها شنقاً في بغداد يوم 30 ديسمبر عام 2006.

وطالبت رغد صدام حسين العراقيين “بألا يدعوا الفتن والأحقاد تنخر في أجسادهم وفكرهم، وأن يفخروا بتاريخهم”، مؤكدة على أن “أصوات العراقيين تساعد عائلة الراحل على تجاوز الظروف الاستثنائية التي يمرون بها”.

واستهلت رغد رسالتها، التي بثتها عبر مقطع فيديو على حسابها في “تويتر” اليوم الثلاثاء، بآية قرآنية، وأضافت: “أيها الأحبة تمر علينا هذه الأيام الذكرى السادسة عشر لاستشهاد والدي، الرئيس صدام حسين رحمه الله.. نبقى نتذكر هؤلاء الأبطال الذي دافعوا عن العراق حتى الشهادة، لنفتخر بتاريخنا، ولنزداد إصراراً على متابعة الطريق، بإيمان مطلق بالنصر المؤزر، حتى الوصول للأهداف الكبيرة لتحرير العراق من المحتل وكل من قدموا معه”.

ووجهت رغد الشكر لعدد من العراقيين: “شكراً لمن أعاد حساباته وقدم الاعتذار، ولكل الأصوات المتعالية المليئة بالإيمان الكبير بالعراق وقائدهم.. سمعت أصواتكم وتأثرت كثيراً أيها الشجعان، فإعادة الحسابات شجاعة لا يتقنها البعض”.

كما قالت: “إن أصواتكم المليئة بالمحبة تساعدنا على تجاوز الظروف الاستثنائية التي نمر بها، لذا أذكركم ألا تدعوا الفتن والأحقاد تنخر أجسادكم وفكركم”.

وطالبت رغد العراقيين بأن يضعوا العراق دوماً هدفاً أكبر وأسمى، وقالت: “توكلوا على الله في تحقيق أهدافكم، وعلوا الهمم وتيقنوا أن ما يمر به بلدنا ما هي إلا مرحلة مؤقتة، وإن طالت، إلا أن نصر الله قريب بإذن الله، إن أعدائكم هم أعداء الحق والإنسانية، إلى زوال”.

يذكر أن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، أعدم فجر يوم عيد الأضحى، 10 ذو الحجة، الموافق 30 ديسمبر 2006، بعد تسليمه للحكومة العراقية آنذاك، تلافياً لجدل قانوني بأمريكا التي اعتبرته أسير حرب.

في ذكرى إعدام والدها.. رغد صدام حسين توجه رسالة للشعب العراقي وتدعو لأمرٍ مهم
في ذكرى إعدام والدها.. رغد صدام حسين توجه رسالة للشعب العراقي وتدعو لأمرٍ مهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى