سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 28/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 28/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 28/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • كواليس الإعداد لزيارة رئيسي لدمشق.. إيران ستجبر سوريا على اتفاقيات تكسر ظهرها أكثر

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن طهران تضغط على دمشق للحصول على “تنازلات سيادية” واتفاقات تتضمن امتيازات للإيرانيين وشروطاً قاسية، وذلك قبل زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لسوريا، مقابل المساهمة في حل الأزمة الاقتصادية في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين غربيين قولهم إن طهران فاجأت دمشق خلال الإعداد لزيارة الرئيس إبراهيم رئيسي التي كان موعدها الأولي أمس (الثلاثاء)، بتقديم مسودات اتفاقات، بينها واحدة تتضمن أن يعامل الإيرانيون في المستشفيات، والمؤسسات العلمية، وحقوق الملكية وغير ذلك، كما يعامل السوريون؛ وأنَّه في حال ارتكبوا جريمة فإنَّهم يحاكمون أمام القضاء الإيراني وليس القضاء السوري.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • وزير العدل الجزائري يكشف تفاصيل “صادمة” حول الأموال المنهوبة بينها موضوع الـ20 مليار دولار

كشف وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، عن تفاصيل جديدة “صادمة” حول الأموال والممتلكات المنهوبة والتي تم استرجاعها.

على هامش جلسة بالمجلس الشعبي الوطني خصصت للتصويت على النص المعدل والمتمم للقانون المتعلق بالوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما، قال طبي إن 20 مليار دولار من الأموال المنهوبة المسترجعة والذي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون هي “رقم أولي مرشح للارتفاع بعد الأحكام الجديدة التي سيتم صدورها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| السيسي يبكي على الهواء مباشرة ويكشف أصعب موقف مرّ به

تداولت وسائل إعلام مصرية مشاهد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يبكي على الهواء مباشرة، ويتحدث عن أصعب موقف مرّ عليه في حياته العسكرية.

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، حفل قادرون باختلاف في نسخته الرابعة تحت شعار “لينا مكان”، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قبل نهاية 2022.. النظام السوري يٌصدر 3 مراسيم تتعلق بالرواتب

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، ثلاثة مراسيم بتعديل رواتب العسكريين وتعويضات للمكلفين بأعمال الامتحانات العامة وأعضاء الهيئة التعليمية بالجامعات.

وتقضي المراسيم الثلاثة بتعديل رواتب عسكريي قوى الأمن الداخلي، ورفع تعويضات العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات العامة في وزارة التربية ومديرياتها ومدارس التعليم المهني في الجهات العامة الأخرى، وزيادة المكافآت والتعويضات لأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد قرار للسيسي.. إيقاف مأذون زواج في مصر طالب بأمرٍ مستعجل

أعلنت وزارة العدل المصرية، الأربعاء، إيقاف مأذون زواج شرعي عن العمل، وإحالة مساعده إلى النيابة العامة للتحقيق، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يدعو الشباب لسرعة إتمام عقود الزواج قبل صدور قانون الأحوال الشخصية الجديد، وذلك في أعقاب تصريحات للرئيس عبد الفتاح السيسي أثارت الجدل في اليومين الماضيين.

وجاء تحرك وزارة العدل، بعد تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منشوراً لأحد الشيوخ يدعو الشباب للزواج قبل صدور القانون، “تجنباً لدفع  30 ألف جنيه مصري لصندوق دعم الأسرة”، على حد قوله.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الملك الأردني يحذّر إسرائيل من تجاوز “الخطوط الحمراء” ويؤكد استعداد الأردن للمواجهة

أكد الملك الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، أن الأردن مستعد للمواجهة مع إسرائيل، محذراً حكومة نتنياهو الجديدة من تجاوز “الخطوط الحمراء”.

وخلال لقاء مع شبكة CNN الأمريكية، تحدث الملك الأردني، عن صراع يمكن أن يؤدي إلى “انتفاضة ثالثة” محذراً من أن ذلك قد لا يحمد عقباه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • الرئيس الكوري الشمالي يحدد أهداف بلاده لعام 2023 ويكشف عن “تقلبات” بالمنطقة

حدد الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء، أهداف جديدة لقوات بلاده خلال العام الجديد 2023، في اجتماع حزب العمال الحاكم المنعقد في الوقت الراهن.

وذكرت تقارير رسمية أنه في اليوم الثاني لاجتماع حزب العمال الحاكم في البلاد، استعرض كيم “الوضع الصعب الذي نشأ في الآونة الأخيرة” في شبه الجزيرة الكورية، والمشهد السياسي الأوسع نطاقاً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • يتعلق بـ”الحيوانات المنوية”.. قرار غريب من روسيا حيال جنودها في أوكرانيا

ذكرت وكالة تاس الحكومية الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجنود الروس الذين شاركوا في حملة التعبئة العسكرية في أوكرانيا، سيكون لهم الحق في تجميد حيواناتهم المنوية مجاناً في بنوك التجميد.

ونقلت “تاس” عن إيغور ترونوف، رئيس اتحاد المحامين الروسي، قوله، إن وزارة الصحة استجابت لمطلبه بالحصول على دعم من الميزانية لهذه الخطة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “تيك توك” بوابة حرب جديدة أعلنها النواب الأمريكي على الصين

قرر مجلس النواب الأمريكي حظر تطبيق “تيك توك” من الهواتف الجوالة التابعة للمجلس التي يحملها أعضاؤه وموظفوه، مع استمرار الضغط السياسي على تطبيق الفيديو الاجتماعي المملوك للصين.

ووفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية، فقد صدر أمر حذف التطبيق من قبل كاثرين سزبيندور، كبيرة المسؤولين الإداريين في مجلس النواب، التي سبق أن حذرت في شهر أغسطس/آب الماضي، من أن التطبيق يمثل “خطراً كبيراً على المستخدمين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يُفاجئ زعماء 9 دول بهدية “استثنائية”.. ماذا قدم لهم؟ (شاهد)

تزامناً مع رأس السنة الجديدة 2023، فاجأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زعماء رابطة الدول المستقلة، بهدية “استثنائية”، فيما شارك زعيم الكرملين باجتماع ثلاثي حول إقليم قره باغ، مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

جاءت هدية الرئيس الروسي، التي كانت عبارة عن خواتم تحمل رمز الرابطة، في لقاء القمة غير الرسمية لرؤساء دول الرابطة في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • لمواجهة الصين.. تايوان تتخذ قراراً عسكرياً هاماً

أعلنت رئيسة تايوان تساي إينغ وين، تمديد الخدمة العسكرية الإلزامية من 4 أشهر إلى عام واحد، وذلك استعداداً لمواجهة الصين بحسب تقارير غربية.

وقالت تساي في مؤتمر صحافي، إن الخدمة العسكرية الحالية لمدة 4 أشهر ليست كافية للرد على الوضع المتغير باستمرار وبوتيرة متسارعة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كبير مساعدي بوتين يزور محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا

قال مسؤول روسي في زابوريجيا إن أحد أكبر مساعدي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين زار محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا جنوب أوكرانيا.

وناقش سيرجي كيرينكو، مسؤول الكرملين المسؤول عن الإشراف على السياسة الداخلية لروسيا والرئيس السابق للمؤسسة النووية الحكومية في البلاد ، سلامة المحطة ، وفقًا لفلاديمير روجوف ، المسؤول المحلي الذي نصبته روسيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| فيضانات مدمرة في الفلبين والسلطات تستخدم طيارات للبحث عن مفقودين

قالت وسائل إعلام غربية اليوم الأربعاء إن حصيلة القتلى جرّاء الفيضانات التي اجتاحت الفلبين ارتفعت إلى 25 شخصاً، بينما من المتوقع أن تتساقط المزيد من الأمطار فوق المناطق الأكثر تضررا في جنوب ووسط البلاد.

وذكرت أن عشرات آلاف الأشخاص أجبروا على الفرار من منازلهم فيما غمرت الأمطار الغزيرة القرى والبلدات والطرقات السريعة يوم عيد الميلاد، ما عكّر صفو الاحتفالات في يوم العطلة الأهم بالنسبة للدولة الكاثوليكية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حقيقة بيع قناة السويس في مصر.. هل سيبيعها المصريون حقا؟ وكم يبلغ ثمنها؟

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى